رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

9 صفات تعشقها المرأة في الرجل.. تعرفي عليها

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 09:55 ص
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
البحث عن الشخص المناسب أمر صعب للغاية، قد تجدين نفسك وكأنك تفتشين عن إبرة في كوم قش، ويبقى السؤال:"ماذا تريد النساء من الرجال؟"، فإذا حددتِ ما تريدينه ستصلين لمفتاح سعادتك، فهناك خصائص إيجابية في الرجل كالحكمة، والتعاطف، والشجاعة، فهي صفات معترف بها عالميًا للرجال "كونفوشيوس".

ووفق ما نشره موقع "Power of positivity"، هناك صفات تبحث عنها النساء في الرجال، وهي:

1. الحزم:
تحب المرأة الرجل ذا الشخصية الجريئة، فترى هذه النوعية من الرجال كشخصيات جذابه للغاية، وأشارت دراسات إلى أن المرأة تحب الرجل صاحب الصفات القيادية والمهيمن في العلاقات إذا أمرها أجابته.

2. مسئول:
تقع النساء في غرام الرجل المستقر عاطفيًا وماديًا وعقليًا، فهذا يجعله قادرًا على تحمل مسئولياته تجاه العلاقة التي تشهد صعودًا وهبوطًا.

3. يقدر المساواة:
دائما ما تنادي المرأة بحقوق متساوية منذ عقود، فإذا وجدت الرجل الذي يقدر أفكارها ومشاعرها فستعلم أنه حارس لها.

4. يحب المحادثات:
القدرة على الحفاظ على تحفيز المحادثات تجعل الرجال أكثر جاذبية للمرأة، خاصة إذا كان يملك روح الدعابة والخصائص التي تظهر ذكاءه، فهذا يعطي إحساسا إيجابيا للمرأة بقدرته على إدارة تحديات وصعوبات علاقتهما.

5. شعوره بالشغف:
تكون المرأة محظوظة إذا وجدت شريك حياتها لديه الشعور بالشغف، أي لديه طموحات وأهداف في الحياة تجعله يسعى وراء تحقيق حلمه.

6. شخصية متعاطفة:
من أكثر الصفات الجذابة للمرأة، عطف الرجل وطيبته وأن يكون رحيما بغيره، فالتراحم يولد التعاطف والاحترام والأفكار الإيجابية، إلا أن هذه السلالة من الرجال نادرة الوجود.

7. الانفتاح:
تهوى المرأة الرجل المرن الذي يسعى لتغيير سلوكياته بعد الزواج لتتماشى مع شريكته، ولن يحدث ذلك إلا مع رجل منفتح على علم النفس ويعلم أفضل وأسوأ صفاته، فهذا سيجعل مقاومته للتغيير أقل سرعة في الاستجابة.

8. الكيميا:
بغض النظر عن مدى روعة أو عظمة الرجل، فإن العلاقة قد لا تنجح إذا لم يكن لديهما كيميا تربطهما، تكون مؤشرا لنجاح العلاقة وتقويتها على المدى الطويل.

9. مظهر جذاب:
الوجود الجسدي للإنسان يمكن أن يثير إعجاب المرأة، فدائما ما تحب الرجل الذي يواكب تطلعات الموضة، ويهتم بنفسه وبملبسه، خاصة إذا كان يتمتع بلياقة بدنية عالية.