رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

تعرف على موعد سفر أسقف الشباب إلى المملكة المتحدة

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 01:39 م
الأنبا موسى
الأنبا موسى
ماريان رسمى_تريزة شنودة
طباعة
كشفت مصادر كنسية لـ"الدستور" إنه من المقرر أن يسافر الأنبا موسى الأسقف العام للشباب، إلى دول إنجلترا، يوم الأحد 11 نوفمبر المقبل، وتستمر زيارته الرعوية بإنجلترا حتى نهاية الشهر ذاته.

وقالت المصادر الكنسية إنه من المقرر أن يستقبل الأنبا موسى بدولة إنجلترا، الأنبا أنجيلوس أسقف لندن، بريطانيا، بالمملكة المتحدة "إنجلترا"، وعدد غفير من كهنة الإيبارشية.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يعود الأنبا موسى إلى أرض الوطن عقب زيارته الرعوية إلى إنجلتر، قبل نهاية شهر نوفمبر المقبل لحضور سيمنار المجمع المقدس، الذى يعقد سنويًا نهاية الشهر ذاته، إذ لم تظهر أى معوقات تمنعه عن الحضور.

وكان الأنبا موسى قد عاد من زيارته الرعوية إلى دولتي أمريكا وكندا، نهاية أغسطس الماضى، بعد أن قام بتوزيع كؤس مهرجان الكرازة المرقسية، بالعديد من إيبارشيات أمريكا وكندا.

واستقبل الأنبا موسى خلال رحلته الرعوية عدد من الأساقفة من بينهم: "الأنبا سرابيون مطران لوس أنجيلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي، والأنبا دافيد أسقف نيويورك، والأنبا إكليمنضس أسقف عام شرق كندا، وشارك في لقاءات متعددة مع الشباب القبطي بإيبارشيات أمريكا، كما حضر احتفالات توزيع كؤوس مهرجان الكرازة المرقسية لعام 2017.

وكان الأنبا موسى قد شارك بحضور فعاليات مؤتمر تحضير مناهج الكرازة لعام 2019، فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى، ببيت مارمرقس بمنطقة العجمى.

وترأس الأنبا موسى خلال مشاركته بالمؤتمر التحضيرى، القداس الإلهى فى اليوم الثانى بالمؤتمر، وعقب القداس قام بتفقد 28 لجنة من أسقفية الشباب للأقباط الأرثوذكس، وتشجيع الخدام والخادمات الحضور الذى وصل عدد حضورهم إلى 500 فرد على روح الخدمة بشكل إبداعى وأفكار حديثة ومتجددة للأطفال والشباب.

وقام الأنبا موسى خلال المؤتمر وتفقد اللجان التحضيرية بأخذ صور تذكارية مع شباب وفتيات المؤتمر الذى يحرص على مشاركته سنويًا، والذى أتى لحضور هذا العام عقب مراسم جناز الأنبا بيشوى مطران دمياط وكفرالشيخ والبراري ورئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس.

الكلمات المفتاحية