الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"هيونداي" بصدد الكشف عن أحدث موديلاتها "سانترو" أكتوبر القادم

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 12:00 م
جريدة الدستور
الدستور
طباعة
أعلنت سيارة "هيونداي"، أنها بصدد الكشف عن أحدث موديلاتها "سانترو" الذي سوف يتم تصديره إلى عدة مناطق حول العالم منها الشرق الأوسط وأفريقيا في وقت مبكر من عام 2019 القادم.

وبحسب بيان للشركة سوف يُفتح باب التوقعات بتقديم "Santro" المصنعة في الهند في السوق المصري، نظرا لاحتياج السوق إلى سيارات رخيصة في ضوء الأوضاع الاقتصادية الحالية في الوقت الذي لا يتوافر فيه عدد كبير من الخيارات أمام العملاء في مثل فئة "Santro" الصغيرة الحجم.

السعر المتوقع لها في السوق الهندي يبدأ من 370،000 روبية هندية أي حوالي 90،000 جنيه مصري.

وبالرغم من أن اسم "Santro" غير مألوف في السوق المصري، لكن السيارة بحد ذاتها مألوفة، فهي نسخة السوق الهندي من "Atos" الصغيرة، والتي كانت متوفرة محليا منذ سنوات باسم "Atos Prime" ( آتوس برايم) في فئة تجهيز واحدة ومحرك 1،1 لتر بقوة 62 حصان وناقل يدوي من 5 سرعات.

وسوف يتم كشف الغطاء رسميا عن "Santro" الجديدة يوم 23 أكتوبر القادم في الهند. وتؤكد الصور الأولى أنها تتمتع بتصميم عصري ذي حس رياضي. وتؤكد "هيونداي" على أنها سوف تأتي بحجم أكبر ومساحات جلوس أوسع لاستنادها على منصة متطورة من تلك لـ"Grand i10" (بالعربية: جراند آي 10) فضلا عن توفيرها وضعية جلوس مرتفعة.

وسوف تستخدم "Santro" الجديدة محرك من 4 اسطوانات سعة 1،1 لتر وناقل شبه أوتوماتيكي (AMT) أي أنه يُمكن القائد من تبديل السرعات يدويا باستخدام عصا الناقل بنفس سلاسة النقل الأوتوماتيكي التقليدي كأول سيارة من "هيونداي" تستخدم هذا الناقل. وتؤكد التقارير أن المحرك يولد قوة 69 حصان عند 5500 د.د وعزم 99 نيوتن.متر عند 4500 د.د وأنه يتوافر مع ناقل يدوي من 5 سرعات أو ناقل شبه أوتوماتيكي من 5 سرعات. وسوف توفر "هيونداي" نسخة تعمل بالغاز الطبيعي من السيارة.
ads