القاهرة : الجمعة 19 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:43 م

"عاشور" يوقع بروتوكول مع "الإذاعة والتلفزيون" لتدريب المحامين

صورة من الحدث
صورة من الحدث
الحسين عبيد
dostor.org/2357345

وقّعت نقابة المحامين بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في معهد الإذاعة والتليفزيون، أمس الخميس، وذلك بقاعة مجلس الأمناء بمبنى التليفزيون.

وشهد البروتوكول توقيع سامح عاشور، نقيب المحامين، والدكتور خالد فتح الله، رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، عليه، حيث يهدف لتدريب كوادر المعهد الإعلامية لشباب المحامين بمعهد المحاماة خلال الدورة المقبلة على كتابة السيناريو والإلقاء والتمثيل بالصوت ولغة الجسد وغيرها من المهارات.

وقال "عاشور"، على هامش توقيع البروتوكول، "نعتبر المحاماة نوعًا من أنواع الفنون، فهي موهبة تحتاج للتدريب، وفي هذا الإطار سعينا للاستفادة من الخبرات الإعلامية المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لتطوير شباب المحامين الدارسين بمعهد المحاماة".

وأوضح: "أعداد المحامين الدارسين بمعهد المحاماة كبيرة ومنتشرون على مستوى الجمهورية، ونحتاج لنقل هذه المهارات والخبرات المختلفة المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لمواقع معاهد المحاماة المختلفة لجعل الاستفادة للمحامين من مرسى مطروح إلى أسوان متاحة بذات الإمكانيات"، مشددا: "لا أريد أن يقتصر الأمر على القاهرة والجيزة فقط".

من جانبه، أكد رئيس معهد اتحاد الإذاعة والتلفزيون احترامه الشديد للقضاء، معربًا عن أمنياته أن تفيد القدرات الإعلامية بالمعهد شباب المحامين.

كما ثمن "فتح الله" ما تفعله نقابة المحامين للحفاظ على المهنة والتطوير الذاتي، مضيفا: "أتمنى التوفيق للنقابة فالمحاماة مشعل من مشاعل العدالة، والمحامون المصريون ليسوا أقل من المحامين العرب".

حضر توقيع البروتوكول، أدهم العشماوي، وعبدالجواد أحمد عضوي مجلس نقابة المحامين، وأحمد طه رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية باتحاد الإذاعة والتلفزيون، وعدد من القيادات الإعلامية بالمعهد.

ads