القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 01:24 م

رئيس قصور الثقافة: التخطيط حددت خطة تطوير مواقع الهيئة بـ39 مشروعًا

الدكتور أحمد عواض
الدكتور أحمد عواض
جمال عاشور
dostor.org/2357320

قال الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن وزارة التخطيط حظرت على الهيئة بخطاب رسمي منها، فتح أي مشروع باب سادس وهو الباب الخاص بعمليات التطوير قبل الإنتهاء من الـ39 مشروعًا القائمين، والذي كان من بينهم قصر ثقافة جمال عبد الناصر، وقصر شرم الشيخ، وغيرها من المواقع بالمحافظات المختلفة، والتي تعمل الهيئة في الوقت الحالي على الانتهاء منهم.

وأضاف "عواض" في تصريحات لـ"الدستور" أن الهيئة لديها حصر لمشكلات الحماية المدنية في المواقع الثقافية من على واقع الأرض، وتم عمل ميزانية لهم وإرسالها لوزارة التخطيط لعمل حسابها في الملبغ المطلوب لتجهيز تلك المواقع في العام المالي الجديد.

وأكد أن أي عطل بشكل عام أو في مشكلة الحماية المدنية يستطيعون حلها من فوائض الميزانية يتم بالفعل مثلما حدث بقصر ثقافة أسيوط، وغيرها من المواقع.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى بكل جهودها من الانتهاء من الـ39 موقعًا ثقافيًا التي حددتهم وزارة التخطيط للعودة إليها لمطالبتهم بفتح الباب السادس من جديد، من بين تلك المواقع قصر ثقافة جمال عبد الناصر، وقصر ثقافة شرم الشيخ وغيرهم.

ولفت إلى أن ميزانية الباب السادس حاليًا 108 ملايين جنيه، ووزارة التخطيط طلبت من الهيئة دفع تعويضات من هذا المبلغ للمقاولين بقيمة 40 مليون كفروق أسعار لما حدث بعد تعويم الجنيه، وجار التفاوض فيها.

ads