القاهرة : الأحد 21 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:41 ص

طفلة بالشرقية تدفع حياتها ثمن الإهمال الطبى بمستشفى القرين

الطفلة فاطمة أحمد
الطفلة فاطمة أحمد موسى
سارة الوردانى
dostor.org/2357213

أقدم أهالى الطفلة فاطمة أحمد موسى، من مدينة القرين بمحافظة الشرقية، على تحرير محضر ضد طبيب بمستشفى القرين، بعد أن تسبب الإهمال الطبى وسوء معاملة الطبيب فى القضاء على حياة الطفلة.

وقالت غادة القمحاوى، والدة الطفلة، إنها مرضت منذ أيام قليلة وهرع أهل الطفلة بها إلى مستشفى القرين المركزى، وبدخول المستشفى وسؤال الطبيب عن سبب مرضها تحدث الطبيب بأسلوب غير لائق، وقال: "معرفش عندها إيه إرميها جوة"، فثار والد الطفلة مطالبًا الطبيب بالحديث بأسلوب لائق، فما كان من الطبيب إلا أن رفض الكشف على الفتاة وطرد والدها ووالدتها، مطالبا إياهما بالكشف عليها بعيادة خارجية أو خاصة.

وأضافت والدة الطفلة أن الطبيب وأمين شرطة كانا برفقته هدداها هي وزوجها بأنه سيتم وضعهما فى سيارة الشرطة إن لم يأخذا طفلتهما ويرحلا، فرحلت الطفلة مع أهلها رغم حاجتها لأكسجين لسوء حالتها.

واستمر والد ووالدة الطفلة فى البحث عن طبيب فى ذلك الوقت الذى لم يجدا فيه من يسعفهما حتى لفظت الطفلة أنفاسها الأخيرة.

وأقدم أهالى الطفلة على تحرير محضر فى قسم الشرطة، مطالبين بسرعة اتخاذ إجراء حاسم ضد ما حدث، وقالت والدة الطفلة إنها تتمنى أن يكون المقصرون عبرة لمن تسول له نفسه الاستهتار بحالة مريض حتى لا يتكرر ما حدث مع ابنتها، مؤكدة أن الطبيب تم تحويله للتحقيق وأنها فى انتظار الجزاء.

وأوضحت أن الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قابل زوجها، ووعده باتخاذ اللازم حيال الواقعة.

ads