القاهرة : السبت 15 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:25 ص

"حطبة": 57 مليون جنيه تعويضات محال "الكونتننتال" التاريخي

ميرفت حطبة
ميرفت حطبة
أسامة الشندويلي
dostor.org/2357195

كشفت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، عن بدء إجراءات تعويض أصحاب المحلات المجاورة لفندق "الكونتننتال" التاريخي.

وأضافت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق أن حجم القيمة التعويضية تصل إلى 57 مليون جنيه، مشيرة إلى أنه تم هدم الفندق بالكامل، وجارٍ هدم الأماكن الموجودة فيها المحلات.

وأشارت حطبة إلى أنه سيتم هدم كل محل على حدة عقب الانتهاء من عمليات التعويض الخاصة به.

وأكدت أنه عقب الانتهاء من التعويض سيتم عرض الاستثمار على مستثمر جاد للدخول في شراكة لإنشاء مشروع فندقي ضخم على أرض الفندق والمحلات المجاورة له.

وِأوضحت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق أن التكلفة الاستثمارية للتطوير الكلي للفندق تبلغ مليار جنيه، لافتة إلى أن الاستعانة بالعلامات التجارية الكبرى في إدارة الفنادق هو مؤشر النجاح الذى تعمل عليه الشركة القابضة في إدارة الفنادق.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، كلف إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، بالعمل على دعم دور شركة مصر للسياحة التابعة لها من خلال خطة طموحة في نشاط الوكالة السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمجلس إدارة الشركة القابضة، برئاسة ميرفت حطبة، وأعضاء الجمعية العمومية، في إطار الجلسات المتواصلة التي يعقدها وزير قطاع الأعمال لمناقشة واستعراض الدراسات التحليلية التي قامت بها الشركات القابضة، لتحديد نقاط القوة والضعف، والفرص والتحديات بشركاتها التابعة، بهدف وضع استراتيجيات مناسبة بشأنها.

ads