القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 08:57 م

اعترافات المتهمين بالشروع فى قتل سائق وسرقة سيارته بالقطامية

اعترافات المتهمين
داليا عبد الباسط
dostor.org/2356887

قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس طالبين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لشروعهم في قتل سائق وسرقة سيارته بمنطقة القطامية.

واعترف المتهم الأول "عبد الرحمن. م" 23 سنة، طالب، والمطلوب التنفيذ عليه في 3 قضايا، والمقضي فيهم بإجمالي حبس 3 سنوات، بأنه يعمل منذ صغره في مجال ميكانيكا السيارات وذلك لانفصال والديه وليس لديه أي مصدر رزق، مشيرا إلى أن المتهم الثاني "يوسف" 24 سنة، صديقه منذ 3 سنوات وعندما مر بضائقة مالية اقترح عليه سرقة السيارات، وتمكنوا من سرقة 3 سيارات بالإكراه وتفكيكهم وبيعهم.

كما اعترف المتهم الثاني "يوسف" بأنهم تمكنوا من سرقة 3 سيارات مستخدمين الأسلحة البيضاء، كما أكد بأنهم لم يبيتوا النية لقتل السائق، بل كان كل هدفهم هو السيارة.

كانت بداية الواقعة عندما تلقى قسم شرطة القطامية، إخطارا من المستشفى الجوي التخصصي، باستقبالها "مرزوق. ث"، 38 سنة، سائق بشركة للكيماويات، ومصاب بجروح قطعية متعددة بفروة الرأس، وجرح قطعي بالأوتار الباسطة لليد اليمني، وتجمع هوائي علي الصدر.

بالانتقال وسؤال المصاب قرر بأنه حال سيرة بالسيارة "أجرة تاكسي" ملك "عصام"، بجوار مصنع عجيبة للملابس الكائن بالمنطقة الصناعية، استقل معه شخصان أدلى بأوصافهما التقريبية، لتوصيلهما إلى أحد الأماكن بدائرة القسم، وفوجئ بقيامهما بالتعدي عليه بالضرب بأسلحة بيضاء، كانت بحوزتهما محدثين إصابته، واستوليا على السيارة، كرها عنه وفرا هاربين.

وأثناء السير في إجراءات البحث ومن خلال النشر عن أوصاف الجناة والسيارة المستولي عليها، وأثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة عين شمس بشارع وفيق عباس بدائرة القسم، شوهد السيارة المستولي عليها يستقلها شخصان تتطابق أوصافهما ومرتكبي الواقعة، وتم ضبطهم وعثر بداخل السيارة على (2 سلاح أبيض "مطواة"، وكزلك وعليهما آثار دماء، وبكر لاصق طبي، وقفاز).

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيًا تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع السرقات بالإكراه باستخدام الأسلحة البيضاء والأدوات المضبوطة بحوزتهما، وأن السيارة المضبوطة من متحصلات نشاطهما الإجرامي عن واقعة سرقة قائدها بالإكراه وإحداث إصابته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ads