القاهرة : الأحد 21 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 06:48 م

هشام توفيق: 3 مرشحين لرئاسة "القابضة للتأمين".. والإعلان عقب رد الرقابة الإدارية

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام،
أسامة الشندويلى
dostor.org/2356761

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، عن 3 أسماء مرشحة لتولي رئاسة الشركة القابضة للتأمين، سيتم الإعلان عنها عقب موافقة الرقابة الإدارية.

وأضاف توفيق" في تصريحات لـ"الدستور"، أنَّه اجتمع مع عدد كبير من الخبرات في هذا المجال، لاختيار أفضل كادر مناسب لتولي مسؤلية رئاسة الشركة القابضة للتأمين، في ظل المهام الضخمة التي تنتظرها خلال الفترة المقبلة.

وأواخر مايو الماضي، صدر قرار بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين لمدة عام، وتم تعيين تامر ممدوح الباطش عضوًا متفرغًا لشؤون الاستثمار وقائما بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين.

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام، في آخر اجتماع له مع القابضة للتأمين الدراسة التحليلية التي أعدتها الشركة؛ لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بالشركات التابعة لها والعاملة في النشاط التأميني والعقاري.

ووجه "توفيق" إدارة الشركة القابضة بضرورة التركيز على النشاط التأميني وتطوير معدلات الفائض التأميني المحقق، مع إعادة تقييم الفائض عن كل منتج من المنتجات التأمينية، ودراسة تقديم منتجات تأمينية جديدة لجذب شرائح مختلفة من العملاء وزيادة الحصة السوقية، والعمل على تحسين العوائد على المنتجات التأمينية الخاسرة.

وأكد على ضرورة تحسين مستوى حوكمة الإدارة بالشركات التابعة وتعزيز نظم الإفصاح والشفافية خاصة في ظل وجود استثمارات ضخمة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، ووضع منظومة دقيقة لمتابعة تمثيل العام في الشركات المشتركة والتي تساهم بها الشركة القابضة وشركاتها التابعة وتقترب من 200 شركة، إلى جانب التواصل مع الوزارة بشأن وضع استراتيجية جديدة لإدارة محفظة الأوراق المالية والاستثمارات سواء المحتفظ بها للأمد الطويل أو المشتراة بغرض التداول.

ads