الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

إغلاق شارع القومية العربية يتسبب فى أزمة يومية.. ومواطنون: "بنلف الوراق كلها" (صور)

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:46 م
جريدة الدستور
آية سالم
طباعة
أغلق شارع القومية العربية من ناحية الدائري وحتى شارع العروبة بمنطقة الوراق فى محافظة الجيزة، منذ أيام قليلة، لتتحول الاتجاهات من شارع العروبة للدخول إلى شارع المعهد الدينى، ومن ثم تخطي نفق المعهد، وبعده الطريق الدائري، بسبب أعمال خط مترو الأنفاق الثالث.

وتسببت تلك التحويلات فى حدوث العديد من الأزمات بصفة يومية بسبب أن كثير من السائقين لم يكن لديهم خلفية كاملة عن التحويلات، وعن الشوارع المقصودة، كما تضرر عدد من أصحاب المحال بشارع القومية العربية بسبب إغلاق الشارع.

ورصدت "الدستور" آراء المواطنين بشارع القومية العربية بعد إغلاقه. وقال سامح فتحى، أحد المواطنين، والذي كان يسلك طريق دائري القومية يوميًا لظروف عمله، إن شارع القومية العربية أصبح متكدس طوال اليوم، وشارع المعهد الدينى يوجد عليه ضغط كبير، ذلك بجانب الإصلاحات التى تحدث فيه، وذلك ما يزيد الأمر تعقيدًا.

"عشان نوصل لبيوتنا بنلف الوراق كلها".. كلمات عبر بها سيد محمد عن معاناته اليومية منذ إغلاق شارع القومية العربية، والذي أكد أن الشارع لا يخلو من الزحام والتكدس طوال اليوم، لافتًا إلى أن الإغلاق تسبب فى تعطيل حركة البيع فى محل البقالة الخاص به، والذي يقع بشارع القومية.

فيما أضافت منى عثمان، إحدى القاطنين بشارع القومية، أن موعد إغلاق الشارع جاء بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، مما يشكل العديد من المخاطر على الطلاب، مُشيرة إلى أن المنطقة محيطة بعدد كبير من المدارس.
ads
ads
ads