الثلاثاء 23 يوليه 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads

طرق التعامل مع الطفل الذي يشاهد مواقع إباحية

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:18 م
جريدة الدستور
هدير القاضي
طباعة
ads
أصبح الأطفال عرضة للمخاطر والتنشئة الخاطئة، نتيجة لانتشار الوسائل التكنولوجية بشكل رهيب، خاصة في ظل غياب أفراد الأسرة، فتتيح لهم الفرصة في مشاهدة محتوى لا يتناسب مع أعمارهم وثقافة المجتمع، ويؤثر ذلك بشكل سلبي على صحة الطفل.

قال الدكتور علي عبدالراضي، استشاري العلاج والتأهيل النفسي، إن وقت فراغ الطفل وتركه أمام وسائل التكنولوجيا تجعله عرضه للبحث عن الإنترت حتى يصل لتلك المواقع الإباحية دون قصد، مشيرًا إلى أنه في حال اكتشاف ذلك، فمن الضروري تحميله عبئًا كتحديد عمل ما ينجزه، أو القيام بعدة زيارات للأهل والأصدقاء، والحرص على ممارسة الرياضة.

وشدد "عبدالراضي" - في تصريح لـ"الدستور"- على ضرورة شغل وقت الطفل بالقراءة مع مشاركته فيها، بجانب التحدث معه حول كيفية وصوله لتلك المواقع، وحول ما شاهده وارتكز في ذهنه.

وأكد استشاري العلاج والتأهيل النفسي، أن الإدمان السلوكي له العديد من أعراض الانسحاب، فإذا كان يستغل انشغالكم للوصول لوسائل المشاهدة كالموبايل أو اللاب توب، فيجب سحبها تمامًا، وإخبارهم بأن هذا الفعل شىء سلبي بدون ضرب أو إهانة.

ونوه "عبدالراضي" لضرورة عدم الانتباه إلى بكاء وصريخ الأطفال، وعدم الاستجابة لمحاولاتهم في استدراجكم بالعديد من الحيل الدفاعية للحصول على ما يريدونه.
ads
ads
ads
ads