القاهرة : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:07 م

أنواع حسابات التداول الشهيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
dostor.org/2356392

ينجذب الكثير من الناس للعمل في سوق الفوركس، وهذا ليس فقط لأنه من أكبر الأسواق المالية التي يستطيع متداولوها تحقيق أرباح ضخمة، بل لأن المتداول في هذا السوق يمكن البدء بمبلغ بسيط جدا للتداول، ومن ثم يحقق الكثير من الربح من خلال الصفقات الناجحة، ولا يستطيع أي شخص العمل في هذا السوق الضخم دون أن يكون لديه حساب يتمكن من خلاله التداول بكل سهولة ويسر.

ولا شك أن الشخص العادي يحتاج إلى شركة وسيطة لديها منصة تداول ويقوم بفتح حساب يمكنه من التداول ومن دون وجود هذه الأدوات لا يتمكن من تحقيق الهدف الأساسي من دخوله لهذا السوق، وهو التداول من أجل تحقيق الربح، ولهذا لا بد من أن يكون المتداول على وعي بشروط فتح حسابات الفوركس ومدى صدق المنصة التي يتداول من خلالها والتعامل مع شركات الوساطة المرخصة التي تعمل تحت رقابة الهيئات الكبرى مثل شركة AvaTrade وغيرها.

حساب تداول الفوركس:
حساب التداول عبارة عن وسيلة يقوم بتصميمها على منصات التداول تحتوى على المعلومات الأساسية للشخص والمبلغ المالي الذي يتاجر به في الفوركس، ولا يستطيع المتداول أن يقوم بصفقات في سوق الفوركس دون أن يكون لديه حساب تداول خاص به يحقق من خلاله الربح ويتعامل به مع وسطاء التداول، وحساب التداول يشبه إلى حد كبير الحساب المصرفي، وتسمح بعض منصات التداول للمبتدئين في سوق الفوركس إنشاء حسابات تجريبية، وهذه الحسابات تمكنهم من تعلم كيفية التداول دون أن يتعرضوا للخسارة، حيث إن المتداول يتداول بمبالغ وهمية تجنبه الوقوع فـى الخطر.

وعلى حسب وسيط الفوركس الذي يتعامل المتداول معه، يتيح له المتاجرة في كل الأدوات المالية، ومنها الأسهم أو العملات، وبعض المتداولين المحترفين يستطيعون إدارة أكثر من حساب في وقت واحد ذلك عند قيامه باستخدام أكثر من استراتيجية، ومن ثم يكون بحاجة للفصل بينهم عن طريق فتح أكثر من حساب من أجل الفصل بين الأدوات المالية والبعد عن الارتباك.

أنواع حسابات التداول في الفوركس:
توجد عدة أنواع من حسابات الفوركس يمكن عرض بعض منها فيما يلي:

حساب النانو:
وهذا الحساب يعد الأصغر في سوق تداول الفوركس، وذلك لأن المتداول لا يدفع وحدات مالية كبيرة، بل يدفع 100 وحدة فحسب من أجل فتح حساب النانو.

حساب الميني:
ويمثل هذا الشكل من حسابات التداول بمثابة الحسابات المصغرة، وهذا يعنى أن أقل مبلغ يتم دفعه لإنشاء هذه الحسابات المصغرة التي تقدر بحوالي 10.000 وحدة مالية لإجراء عمليات التداول.

حساب الميكرو:
يكون المتداول في هذا النوع من الحسابات بحاجة إلى دفع ما يقارب من ألف وحدة مالية لفتح هذا الحساب والمتاجرة به في سوق تداول العملات الضخم.

حساب الاستاندرد:
وهذا النوع من الحسابات يمثل أشهر أشكال حسابات التداول في سوق الفوركس، ويتطلب أن يقوم المتاجر في سوق تداول العملات بدفع حوالي 100 ألف وحدة مالية تسمح له بالمتاجرة كحد أدنى في هذا الحساب ويطلق عليه أحد الحسابات القياسية.

حساب السنت:
هذا النوع من أحسن أشكال الحسابات المختلفة للتداول بشكل حقيقي في سوق الفوركس، كما يتمكن المتداول من خلاله تحقيق الأرباح الألية له دون أن يتعرض للمخاطرة الكبيرة، كما أنه يتميز باستخدام السنت فهى عبارة عن وحدة مالية يتم المتاجرة بها وبالتالي يتمكن المتداول من التعامل بوحدات مالية صغيرة جدا تجنبه المخاطرة.
الحساب العادي:
وهو الحساب الذي تكون فيه الوحدة المالية التي تستخدم للتداول في هذا الحساب تساوي 100.000 وحدة مالية من مقدار العملة الأصلية، بمعنى إذا قام المتداول بشراء لوت من الدولار، ففي هذه الحالة سوف يتم شراء 100.000 دولار يتم التداول بها في السوق.
الحساب الإسلامي:
ويتجه العديد من المتداولين لفتح الحسابات الإسلامية من أجل تجنب أخذ الأرباح الغير مستحقة الناتجة من عمليات التداول.
وهناك العديد من أنواع الحسابات التي يستخدمها المتداولون في سوق الفوركس، مثل الزيرو سبريد والحسابات اللا محدودة وغيرها من الحسابات.