القاهرة : الإثنين 22 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:41 م

إجراءات طلب تجديد ترخيص البحث عن المعادن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أميرة ممدوح
dostor.org/2356340

حدّد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمات الجماهيرية، ومنها خدمة طلب تجديد ترخيص البحث عن المعادن بالهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية "وزارة البترول"، من خلال تحديد المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على الخدمة، والتوقيتات الزمنية المحددة لإنجازها.

ويشير التنظيم والإدارة، إلي المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على الخدمة وهي: تقرير فني مفصل شامل لجميع أعمال البحث التي قام المرخص بها وصور من جميع التحاليل والخرائط.

ونوه الجهاز، إلى أنه يتم الحصول على الخدمة وهي: رسم نظر، ضريبة نوعية، ورسم تنمية موارد عن كل نسخة من نسختي الترخيص، إضافة إلي سداد الإيجار والتأمين المحدد لطلب الترخيص.

ويسلم الترخيص المحدد لصاحب الشأن خلال شهور من استيفاء طلب التجديد، ويستلزم قيام طالب التجديد بالحصول علي موافقة وزارة الدفاع "هيئة عمليات القوات المسلحة" بشأن تحديد فترة البحث، وذلك قبل انتهاء مدة سريانها بشهر علي الأقل وتجدد الموافقة سنويًا، وطلب التجديد يتم تقديمه قبل نهاية الترخيص بشهر علي الأقل.

وفي حالة عدم الحصول على الخدمة في التوقيت المحدد أو طلب مستندات أو رسوم أو مبالغ تحت أي مسمي يمكن الاتصال بالهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية ت: 6828013 - 6855660.