القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:21 م

"الفاشونيستا" بتشتغل إيه؟.. ما لا تعرفه عن سر المهنة

الفاشونيستا بتشتغل
شيماء دهب
dostor.org/2356293

عاشقة للأناقة وعالم الموضة بالفطرة، تتمتع بقوام رشيق يمكنها ارتداء "ستايلات" مختلفة من الأزياء لديها متابعين متفاعلين معها عبر الانستجرام والفيس بوك، ولا تتخلّى عن ارتداء كل ما هو ماركة ومناسب وتحرص على زيادة عدد متابعينها، ولا يفرض عليها أزياء معينه، بل تتهافت دور الأزياء والماركات لارتدائها ورفعه عبر الحسابات الخاصة بها هي الفاشونيستا.

منذ أعوام ليست بعيده كان لفظ فاشونيستا غريب على الأذن عند الكثير ولكن الآن أصبح لفظ فاشونيستا يعبرعن الفتاة التي تستيطع استخدام الأزياء وتوظيفها بطريقة جديدة للعرض، واستخدامها فى مواقف مختلفة فى حياتها الشخصية للظهور بشكل طبيعى.

وهناك فرق بين الموديل والفاشونيستا حيث أن الأولى هي تعرض الأزياء المفروضة عليها الخاصة ببيت أزياء معين، لكن الفاشونيستا تحرص على مزج الملابس بعضها ببعض وعرضها عبر الصفحات الخاصة بها بذوقها وخبراتها في المجال.

والفارق الثاني: أن الموديل تستقبل مقابل معين لعرض ازياء متفق عليه المدة والمكان أما الفاشونيستا فهي تعتمد على مكانها سواء منزلها أو غيره في عرض الملابس وطريقة ارتداؤها مع الحذاء والحقيبه، وتجد أن الماركات تتهافت عليها بارسال المنتجات الخاصة بهم لها لترويجها عبر صفحتهم.

كما أنها تستقبل العديد من الهدايا من جانب تلك الماركات للترويج لها مستغلة بذلك اعداد المتابعين وكلما زاد اعدادهم كلما زاد المكسب،وتتلقي دعوات من جانب القائمين على عروض ازياء الموضة.

كيارا فيراجني

تعتبر كيارا فيراجني وهي ايطالية الجنسية منذ عام 2007 هي أول من اطلق عليها تلك اللقب لتعتبر اليوم أشهر مدونات الموضة بالعالم على الرغم من أنها لم تتعد الثلاثين من عمرها، واليوم هى مصممة أزياء مشهورة وموهوبة.

استطاعت أن تحول مدونتها التى بدأتها بـ 10 دولارت فحسب إلى ثروة فى حد ذاتها تقدر قيمتها بـ 8 مليون دولار، بعد أن تحولت من مجرد مدونة إلى إمبراطورية للموضة، فى قصة نجاح فريدة من نوعها، كما لها حوالي 3.4 مليون متابع على انستجرام.

أصبح لها خط أحذية خاص بها، أما مدونتها فتحولت إلى موقع على شبكة الإنترنت للايف ستايل يحقق لها أرباحًا تقدر بـ 1.5 مليون دولار من خلال الإعلانات.

مدونة "كيارا" جاءت من تركيزها الفريد على الموضة الشخصية، وتسليطها الضوء على ماركات الأزياء والمصممين الذين ربما لا يعرفهم الكثيرون.

هادية غالب

أما هادية غالب فمتابعنيها حوالي 90 ألف متابع على الإنستجرام، هي خريجة الجامعة الأمريكية وتعشق الأزياء، وتحرص على أن تكوت اطقم مختلفة بالالوان واستايلات عديدة بعضها ببعض، بسبب اختياراتها المميزة، وعشقها الدائم لكل ما هو غريب ولافت فى عالم الموضة، هو ما لفت أنظار المصممين، وأصحاب شركات الأزياء لها وجعلهم يعتمدون عليها فى الترويج للمعروضات.

تعتبر غالب فاشونيستا لها استايل مختلف فهي تتميز بالجرأة في اختيار الاستايلات المختلفة كما لها ذوق في اختيار القصات والتصاميم اللافته كما انها تختار اقمشة ايضًا مميزة ومختلفة.

"الفاشونيستا" بتشتغل إيه؟.. ما لا تعرفه عن سر المهنة
"الفاشونيستا" بتشتغل إيه؟.. ما لا تعرفه عن سر المهنة
ads