القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 10:31 ص

انطلق أول أكتوبر.. 4 أماكن يقصدها السائحون فى الموسم الشتوى

انطلق أول أكتوبر..
ريم محمود
dostor.org/2355916

انطلق الموسم السياحى الشتوي مع بداية أكتوبر الجارى، حيث يشهد تدفقا للسياحة العربية، ومثلما توجد أماكن يتم التجول فيها صيفا، هنلك أخرى يفضل الاجانب الذهاب إليها فى الشتاء، وترصد "الدستور" أبرزها.

"الاقصر"
تلقب بمدينة المائة باب أو مدينة الشمس، عُرفت سابقًا باسم طيبة، هي عاصمة مصر في العصر الفرعوني، تقع على ضفاف نهر النيل الذي يقسمها إلى شطرين، البر الشرقي، والبر الغربي، تقع بين خطى عرض 25-36 شمالًا، 32-33 شرقًا، وتبعد عن العاصمة القاهرة حوالي 670 كم،وعن شمال مدينة أسوان بحوالي 220 كم، وجنوب مدينة قنا حوالي 56 كم، وعن جنوب غرب مدينة الغردقة بحوالي 280 كم، يحدها من جهة الشمال محافظة قنا، ومن الجنوب أسوان، ومن جهة الشرق البحر الأحمر، ومن الغرب مركز أرمنت ومحافظة الوادي الجديد، أقرب الموانئ البحرية لها هو ميناء سفاجا، وبها مطار دولي.

"أسوان"
تقع المدينة على الضفة الشرقية لنهر النيل عند الشلال الأول، يصلها بالقاهرة خط سكة حديد وطرق برية صحراوية وزراعية ومراكب نيلية ورحلات جوية محلية، يبلغ عدد سكانها 900 ألف نسمة، وترتبط بوادي حلفا برا عبر معبر قسطل الذي افتتح سنة 2014.

"طابا"
مدينة تتبع محافظة جنوب سيناء، تقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى.

يبلغ تعداد سكانها 3000 نسمة، ومساحتها 508.8 فدان تقريبًا، وتبعد عن شرم الشيخ نحو 240 كم شمالًا، تمثل قيمة تاريخية واستراتيجية كبيرة لموقعها المتميز الذي يشرف على حدود 4 دول هي مصر، السعودية، الأردن، إسرائيل، حيث تبعد عن ميناء إيلات الإسرائيلي نحو 7 كم شرقًا، وتقع في مواجهة الحدود السعودية في اتجاه مباشر لقاعدة تبوك العسكرية، وتعد آخر النقاط العمرانية المصرية على خليج العقبة في مقابلة الميناء البحري الوحيد للأردن وهو ميناء العقبة.

"دهب"
مدينة تتبع محافظة جنوب سيناء وتقع على خليج العقبة، تبعد حوالي 100 كم عن شرم الشيخ، و87 كم عن نويبع، وسُميت بهذا الاسم تيمنًا بلون رمالها الذهبي.

وتنقسم المدينة إلى قسمين، الأول يقع جنوبًا ويسمى قرية العسلة وتشتهر بالحياة البدوية البسيطة، والقسم الثاني يقع شمالًا ويعد روح ونبض المدينة بسبب اشتماله على الأسواق التجارية والأماكن الترفيهية، وتشتهر بشواطئها البكر الصافية ومواقع الغطس الطبيعية الغنية بالشعاب المرجانية.






ads