القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 07:35 م

الطائفة الإنجيلية: قضية السكان من أهم التحديات التي تواجه مصر

القس أندريه زكي
القس أندريه زكي
تريزة شنودة
dostor.org/2355473

نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، مساء اليوم، ندوة بعنوان "القضية السكانية في مصر... دور المؤسسات الثقافية والدينية"، بالقاهرة، بمشاركة نخبة من العلماء، والمثقفين وأصحاب الرأي والفكر بمصر من قيادات دينية، وأكاديميين وإعلاميين، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وقال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، ورئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، خلال كلمته بالندوة، إن هذا اللقاء يستهدف تسليط الضوء على كل جوانب الأبعاد الثقافية للقضية السكانية، والتي لا تقل أهمية عن الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية، التي تعد أحد أكبر التحديات التي تواجه مصر، وهو الأمر الذي يتطلب تكاتف الجهود من أجل تفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان.

وأوضح "زكي"، أن منتدى حوار الثقافات يتبنى منصة فكرية للحوار حول هذه القضية، من خلال ثلاثة جوانب رئيسية، وهما موقع القضية السكانية في الخطاب الديني للمؤسسات الدينية الرسمية، وموقع القضية السكانية في الخطاب الثقافي ممثلًا في خطاب المؤسسات الثقافية والتربوية والإعلامية، ومستقبل الثقافة السكانية لدى فئات الشباب.

وتحدث في الندوة كلٌ من الدكتور القس أندريه زكي، والدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدكتورة نادية حليم، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية.

ads