القاهرة : الإثنين 22 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 09:44 م

وزير الصناعة يكشف آخر تطورات المرحلة الثانية بـ"الروبيكى"

 عمرو نصار
عمرو نصار
دعاء أبو العزم
dostor.org/2354351

أكد وزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، أنه تم الانتهاء من 95% من أعمال مرافق المرحلة الثانية بمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، بمساحة 116 فدانا تخصص للتوسعات المطلوبة للمصانع، وكذا الصناعات التكميلية لصناعة دباغة الجلود.

وأوضح عمرو نصار، اليوم الثلاثاء، أن المركز التكنولوجي الخاص بالمشروع تم تشغيله فعليًا في يونيو الماضي، كما تم تفعيل خدمات نقطة الشرطة والمطافئ ووحدة الإسعاف، بالإضافة إلى تشغيل عدد 7 محلات بالمدينة لخدمة العاملين وأنه جار تشغيل عدد 10 محلات أخرى.

وتابع الوزير أنه سيتم طرح باقي المحلات، والتي يبلغ عددها 44 محلًا، في مزايدة خلال الفترة القادمة.

جاءت تصريحات «نصار»، خلال الاجتماع، مع رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي بحضور مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات القومية والمشرف على مشروع مدينة الروبيكي، ياسر المغربي.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء أهمية هذا المشروع، مشيرًا ألى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تنفيذ المشروع خطوة بخطوة.

وخلال اللقاء، تم استعراض موقف تخصيص وتشغيل الوحدات الإنتاجية "المدابغ" بالمرحلة الأولى من المشروع، حيث بلغ عدد المدابغ التي تم تشغيلها بالمرحلة الأولى 49 مصنعا، في حين بلغت وحدات الإنتاج في مرحلة التشغيل المبدئي 14 مصنعًا، فضلًا عن 10 مصانع جار أعمال النقل لها، و61 مصنعًا جار تنفيذ أعمال الأرضيات وقواعد الماكينات بها، وكذا 10 مصانع جار إعداد الرسوم التنفيذية لها.

واستعرض الاجتماع إتمام التعاقد مع إحدى الشركات الرائدة في مجال صيانة الماكينات لإنشاء مركز صيانة معتمد لخدمة أصحاب المصانع بالمدينة، حيث تمت الاستعانة ببيت خبرة عالمي في إدارة المناطق الصناعية.

يذكر أن هيئة التنمية الصناعية قامت بإنشاء شركة جديدة لإدارة وصيانة جميع المجمعات الصناعية باسم شركة التنمية الصناعية.

ونوه الاجتماع بأنه جار تشكيل مجلس أمناء مؤقت لإدارة وصيانة وتشغيل خدمات المدينة، وأنه جار تنفيذ عدد 4 وحدات لمعالجة الصرف بقدرات مختلفة.

يُشار إلى أنه تم إنشاء مصنعين لتدوير المخلفات الناتجة عن صناعة دباغة الجلود، كما تم تخصيص 1008 وحدات سكنية بمدينة بدر لأصحاب المصانع.

ads