القاهرة : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 02:07 م

سر اعتذار "الحلو" عن تجسيد شخصية بليغ حمدي

 النجم محمد الحلو
النجم محمد الحلو
نرمين مقبل
dostor.org/2351191

كشف الدكتور عادل عبده، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، عن سبب اعتذار النجم محمد الحلو عن تجسيد شخصية الموسيقار الكبير الراحل بليغ حمدي في العرض المسرحي "سيرة الحب"، المقرر انطلاقه نهاية أكتوبر الجاري.

وأوضح "عبده"، فى تصريح خاص لـ"الدستور"، أن "الحلو" اعتذر عن العمل لأسباب خارجة عن إرادته، رغم تحمسه لتجسيد شخصية الموسيقار، وعقد أكثر من جلسة عمل والاتفاق على التفاصيل الكاملة للعرض، إلا أنه تعرض لوعكة صحية والتهاب حاد فى فقرات الظهر، والتى أدت إلى بداية انزلاق غضروفي، ومنعه الطبيب المعالج من أي مجهودات، ونصحه بالراحة التامة لمدة شهر ونصف الشهر دون بذل مجهود وخضوعه لجلسات العلاج الطبيعى.

وأضاف "عبده" أنه تم عقد جلسة عمل مع مؤلف المسرحية أيمن الحكيم، ويجرى حاليًا ترشيح احد النجوم الكبار لتجسيد شخصية بليغ، ومن المقرر الإعلان عنه فور التعاقد معه خلال أيام.

ويتناول العرض محطات حياة الموسيقار الراحل بليغ حمدى، وعطاءه المتفرد وإثراءه الموسيقى ومعاناته من أجل الفن وأثره البالغ في الأغنية المصرية والعربية من حيث اللحن والأداء، وعلاقاته بكبار عمالقة نجوم الطرب والشعر والغناء والموسيقى ورجال الدين، بينهم: أم كلثوم، وعبدالوهاب، ووردة، وعبدالحليم حافظ، والأبنودي، والسنباطي، والنقشبندي، والعديد من المحطات الهامة في حياة بليغ حمدي.

وتجسد المطربة مروة ناجي، خلال الأحداث، شخصية المحامية التي تدافع عن بليغ حمدي في عدة قضايا، فيما تجسد سمية درويش دور الفنانة الجزائرية وردة.

ويشارك في بطولة العرض مع النجوم مجدي صبحي، أحمد عزمي، ناصرعبدالحفيظ، شيكو، نهلة خليل، أحمد الشريف، هاني عبدالهادي، أحمد الأمير، رشا سامي العدل، أحمد الشريف، سيد عبدالرحمن، عمرو أصلان، عماد عبدالمجيد، محمد الشافعي، حمدي حنفي، ديكور محمد الغرباوي، توزيع موسيقي وقيادة أوركسترا محمد أبواليزيد، من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية بقيادة صلاح لبيب، والعمل من تأليف الكاتب الكبير أيمن الحكيم، وإخراج الدكتور عادل عبده.

ads