القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 09:57 م

ملتقى القاهرة الدولى الأول للمسرح الجامعى يواصل فعالياته لليوم الثانى

ملتقى القاهرة الدولى
أ ش أ
dostor.org/2345669

تتواصل لليوم الثاني على التوالي فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الأول للمسرح الجامعي، والذي يحمل اسم الفنان الكبير يحيى الفخراني، وتنظمه مؤسسة (فنانين مصريين للثقافة والفنون)، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمسرح القبة بجامعة القاهرة.

وقال المخرج عمرو قابيل مدير الملتقى، إن انطلاق فعاليات الملتقى أمس كان محط اهتمام الصحف ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء الكبرى، وهو ما يعكس أهمية الملتقى الذي تشارك فيه 14 دولة عربية وأجنبية، وتستمر فعالياته حتى 7 أكتوبر الحالي، لافتا إلى أن الملتقى يكتسب أهميته أيضا لكونه يحمل اسم الفنان القدير يحيى الفخراني.

وأضاف قابيل أن الملتقى شهد اليوم عرض 3 مسرحيات من أصل 11 مسرحية تعرض حتى يوم الأحد المقبل، من دول مصر، تونس، السعودية، لبنان، المغرب، العراق، سلطنة عمان، الكويت، الأردن، اليمن، المكسيك، أوكرانيا، كندا، وأستراليا.

وأوضح قابيل أن الملتقى يشهد إقامة عدة ورش فنية متخصصة، منها التمثيل، والإخراج المسرحي والصوتيات والتعبير الحركي، وفن المهرج والإلقاء والحكي، مؤكدا ثقته الكبيرة في نجاح الملتقى.

كان الفنان يحيى الفخراني وزوجته الكاتبة لميس جابر ورئيس جامعة القاهرة الدكتور عثمان الخشت، والدكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، وعدد من الفنانين شهدوا مساء أمس انطلاق فعاليات الملتقى من جامعة القاهرة.

ads