القاهرة : الإثنين 22 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الخميس 27/سبتمبر/2018 - 04:59 م

بعد وفاته.. أبرز المعلومات عن سائق حنطور "غرام فى الكرنك"

أبو الوفا السمطي
أبو الوفا السمطي
إسلام أبوالمجد
dostor.org/2339038

شاب أسمر، قوى البنية، ذا جلباب أبيض، ناصع البياض، وبخفة ظله واهتمامه بمظهره، وصوته المميز بالنبرة الصعيدية الحادة، كما ظهر فى أغنية "الأقصر بلدنا بلد سواح"، والتى تم تصويرها ضمن أحداث فيلم "غرام فى الكرنك".. إنه أبو الوفا السمطي سائق الحنطور الذى ظهر فى الأغنية.

توفي الحاج "أبو الوفا السمطي"، أشهر سائق حنطور في تاريخ الأقصر، عن عمر ناهز الـ76 عامًا، اليوم الخميس.

ويتذكر "أبو الوفا" أحداث اختياره لهذا الدور في أحد حواراته الصحفية مع الإعلامية إيمان الحصري في ديسمبر الماضي قائلًا: "كنت عائدا من إجازة عرسى، كانت الجلابية والطاقية مكوية وكله تمام، ورشحني صاحب شركة السياحة بسبب أني أكثر سائقى الحنطور هندامًا واهتمامًا بمظهري، فرشحه ليكون أول سائقى الحنطور فى الأغنية".

وتابع: "إنه تقاضى 5 جنيهات كأجر رمزي عن مشاركته في الفيلم، لافتًا إلى أنه تم اختياره دون باقي سائقي عربات الحنطور بسبب نظافة ملابسه وعربته".

أشار إلى أن أصحاب باقي العربات الذين ظهروا خلفه، تقاضى كل واحد منهم ثلاثة جنيهات ونصف عن مشاركتهم في الفيلم، مشيرًا إلى أن مدينة الأقصر وقتها كانت تعج بالسائحين الأجانب، حيث كانت جميع الفنادق كاملة العدد، موضحا وجود مظاهر جمالية كثيرة بالمدينة في ذلك الوقت، كالورود والأشجار إلى جانب المعابد والآثار.

وعن ذكرياته مع الفيلم والأغنية، قائلًا: كان عندي 26 سنة وكنت شغال بالحنطور بتاعى مع شركة سياحة كبيرة بننقل السياح اللى بيجوا المدينة، وراح الفنان محمود رضا الشركة وقابل المدير وقاله عايز عربيات حنطور يشاركوا فى فيلم بنعمله، ووقفنا كلنا صف واحد واختار 20 عربية حنطور، وبص فيه قالى أنت حتبقي من قدام علشان حنطورك نضيف وحنديك 5 جنيه إيه رأيك فوافقت علطول وقلتله معاك ياريس والفلوس جت فى وقتها لأنى كنت عريس جديد.

ads