رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الخارجية الإماراتي يلتقي مسئولين أمميين وأمريكيين

عبدالله بن زايد
عبدالله بن زايد

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في نيويورك اليوم الثلاثاء مع منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، ومبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في العراق جان كوبيس، كلا على حدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن آل نهيان بحث مع ملادينوف مستجدات الأوضاع في المنطقة بشكل عام، والأراضي الفلسطينية بشكل خاص والمساعي التي تبذلها وكالات الأمم المتحدة للتخفيف من الأزمات الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، حيث أكد موقف الإمارات الداعم للجهود السياسية والإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إعادة تنشيط عملية السلام في الشرق الأوسط.

وبحث وزير الخارجية الإماراتي، خلال لقائه جان كوبيس، الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لدعم إعادة الاستقرار في عموم العراق، في إطار الحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه وسلامته الإقليمية، حيث أعرب كوبيس عن شكره للدعم السياسي والإنمائي والإنساني السخي الذي قدمته الإمارات لدعم جهود إعادة الاستقرار والنماء للعراق.

وفي السياق، التقى وزير الخارجية الإماراتي، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد، والمبعوث الأميركي الخاص لإيران براين هوك، والسناتور الأمريكي جيف ميركلي، وسفير شؤون الحريات الدينية الدولية سام بروانباك.

وذكرت (وام) أن وزير الخارجية الإماراتي بحث مع المسئولين الأمريكيين، العلاقات الثنائية وسبل تطوير وتنسيق المواقف في مختلف المجالات، وخاصة المتصلة منها بالأمن الإقليمي في إطار المصالح الإستراتيجية المشتركة، كما تم تبادل وجهات النظر السياسية حول آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية بما في ذلك استعراض الجهود والمبادرات المطروحة لاحتواء الأزمات التي تشهدها المنطقة.