القاهرة : الإثنين 22 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 04:25 م

"مصر الخير أمريكا".. نافذة جديدة تدر 100 مليون دولار سنويًا لمصر

المهندس ناصر صابر
المهندس ناصر صابر
إيمان ماهر
dostor.org/2334721

وصف المهندس ناصر صابر رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال، لقاء الرئيس السيسي بنظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بـ"التاريخي"، كاشفًا عن البدء في خطوات تنفيذ "مصر الخبر أمريكا" لدعم مصر.

وقال صابر في تصريحات لـ"الدستور"، إنَّ الجالية المصرية استقبلت الرئيس السيسي بحفاوة، فهو رمز لمصر، ولا صحة لما تردد حول إجبار أي من أفراد الجالية المصرية للهتاف من أجل مصر، معتبرًا أنَّ هدف من يروج لتلك الشائعات "إفساد الفرحة"، وأكد أنَّ الجالية أعدت لهذا الاحتفال قبل زيارة السيسي بأكثر من شهر.

وشدد في الوقت ذاته على أنَّ الجالية لم تذكر اسم جمعية أو شخص شارك في الهتافات؛ لأن "كلهم رفعوا اسم مصر فقط"، مؤكدًا على حب الجالية الشديد لمصر وتشجيعها لمنتدى شباب العالم، وسجل الكثيرين منهم في المنتدى وطلبوا من الرئيس السيسي عمل مؤتمر للمصريين في الخارج.

ولفت أيضًا إلى أنَّ رئيس الجالية اليمنية شارك وعبر عن فرحته بزيارة الرئيس السيسي الذي فتح الأبواب لليمنيين ولجميع العرب ورعاهم.

وكشف رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية لريادة الأعمال، أنَّه تم التواصل مع مؤسسة مصر الخير واتفقا على تنفيذ "مصر الخير أمريكا"، وهو ما يسمح لأي مواطن في أمريكا بالتبرع لمصر الخير، مضيفًا: "احنا مليون أمريكي من أصل مصري، فلو تبرع كل واحد من المليون بـ 100 دولار هنبعت أكثر من 100 مليون دولار تبرعات لمصر".

وأكد صابر أنَّ تلك المبادرة هدفها التركيز على فرص العمل والمشروعات الصغيرة، منوهًا إلى أنَّه تم الانتهاء من كل الإجراءات القانونية في أمريكا ليكون هناك علم من الطرفين بالتبرع، موضحًا أنَّ هناك خطط لعمل مؤتمر لجذب الاستثمار لمصر بالتعاون مع الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار.