الخميس 21 نوفمبر 2019 الموافق 24 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فى ذكرى ميلاده.. تعرف على الفنان مجدى وهبة

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 02:32 ص
أرشيفية
أرشيفية
دعاء راجح
طباعة

برع في أدوار الشر، فكان علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية خصوصًا في حقبة السبعينيات والثمانينيات، إنه الفنان مجدي وهبة الذي يتوافق اليوم 20 سبتمبر ذكرى ميلاده.

ولد وهبة في عام 1944، حيث يعد اسمه الحقيقي "مجدي متولي وهبة"، درس الفن، فحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1967، كما حاز كذلك على درجة الليسانس في مجال علم النفس.

شهدت فترة السبعينيات، بداية تألق النجم مجدي وهبة، حيث شارك حينها في العديد من الأدوار المساعدة بين السينما والتليفزيون، ومن أشهر مشاركاته السينمائية: (ثرثرة فوق النيل، على من نطلق الرصاص، ومن الحب ما قتل، ضربة شمس، حنفي الأبهة"، كما جاءت مشاركته في مسلسلات "محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان، الكعبة المشرفة، عمرو بن العاص".

في دور ضابط الشرطة وخاصة ضابط مكافحة المخدرات برع الفنان مجدي وهبة، ولكن علاقته بالمخدرات كانت على العكس من مكافحته لها في الأعمال الفنية التي قدمها، حيث وقع وهبة فريسة للإدمان الذي دمر حياته بشكل تام، حتى تم القبض عليه أكثر من مرة بتهمة التعاطي والاتجار.

وفي 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة، توفي الفنان مجدي وهبة إثر هبوط حاد في الدورة الدموية، وترددت شائعات عن أنه تناول جرعة كبيرة من المخدرات أحدثت له هبوطًا حادًا في الدورة الدموية.

الكلمات المفتاحية

ads