الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"شعيرة": توسعات جديدة لـ"بولارس" بالمشروعات الصغيرة فى 2019

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 04:44 م
شعيرة
شعيرة
دعاء أبو العزم _هويدا سعيد
طباعة
أجرت شركة "بولارس" العالمية للتطوير والصناعة جولة ميدانية، اليوم، بعدد من مصانعها المختلفة من مشروعات صغيرة ومتوسطة ومشروعات كبيرة، وتضمنت الجولة زيارة لعدد من المصانع، منها مصنع إيديتا للصناعات الغذائية ومصنع "هينكل" ومصنع "بي إن جي" ومصنع "حورس" لمنتجات التجميل.

وقال باسل شعيرة، رئيس شعبة التطوير الصناعي باتحاد الصناعات ونائب المدير العام لشركة بولارس، إن الفترة المقبلة ستشهد جني الثمار نحو الاستثمار الصناعي، وتعمل الشركة حاليًا على 6 مشروعات ضخمة في 4 مناطق صناعية على مساحة 10 ملايين متر مربع بحجم استثمارات قيمته 3.5 مليار جنيه وتسعى حاليًا للتوسع والمساهمة في رفع معدلات النمو.

وأضاف شعيرة، خلال جولة بعدد من المشروعات بمدينة بولارس، إن بولارس تعتبر مطورًا صناعيًا سريعًا ونموذجًا ناجحًا للمطور الصناعي في مصر والمنطقة وهي أول منطقة خاصة في مصر، مشيرا إلى أن بولارس تتوجه للاستثمار في المشروعات الصغيرة طبقا لتوجهات الدولة.

وتابع أنه من المفترض التوجه نحو الاتجار الصناعي بشكل مكثف الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ما يميز القطاع الخاص في المدن الصناعية هو الجودة والاستمرارية والمتابعة.

وأوضح أن بولارس أصبحت مركزًا للنمو والابتكار من خلال تطوير البنية التحتية وجذب ودعم الاستثمارات وتوفير فرص عمل، مؤكدًا "نعمل بهدف المساهمة في تنمية الاقتصاد المصري من خلال تعزيز بيئة الأعمال المناسبة للمستثمرين المحلين والدوليين".

وأشار إلى أنه وفقا لتوجهات الدولة خلال الفترة الأخيرة للاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهنا جزءًا من استثماراتنا للمشروعات الصغيرة متمثله في مشروع البوصلة الأخير في بني سويف المكون من 300 وحده صناعية جاهزة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 180 ألف متر مربع.

وأضاف أن بولاريس الدولية تبنت تسويق فكرة المطور الصناعي في مصر والتعاون مع هيئة التنمية الصناعية بالحصول على 2 مليون متر مربع لترفيقها وتهيئتها للاستثمار الصناعي، كما قامت الشركة من الطرح الأخير الذي أعلنت عنه هيئة التنمية الصناعية بالحصول على 1.25 متر في مدينة السادات والتوجه لاستثمارها في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكان أول مشروع على مساحة 55 ألف متر في مدينة السادس من أكتوبر، لإقامة 56 وحدة صناعية للمشروعات الصغيرة في عدة مجالات منها التخزينية والصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف والصناعت الدوائية، منها حوالي 90% استثمارات مصرية والـ10% الباقية استثمارات أجنبية وعربية.

وتابع: تم وضع حجر الأساس لهذه المنطقة في بداية العام الجاري وسيبدأ تسليم المشروعات بداية العام الجاري، وعن آخر مستجدات ما تم الانتهاء منه في تطوير منطقة بولارس تحديدا في منطقة بوصلة، إنه على مدار الـ12 عامًا الماضية، نعمل على تنمية قطاع التطوير العقاري للمناطق الصناعية، ومواكبة توجه القيادة المصرية لتهيئة المناخ العام المصري لزيادة للاستثمارات وجذب استثمارات خارجية، ودعم الاستثمار الصناعي بشكل أقوى من خلال توفير الأرض المهيئة لإقامة المشروعات الصناعية وجذب أكبر العلامات التجارية والصناعية العالمية.

الكلمات المفتاحية

ads