الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

شركات الإنشاءات الدولية تؤكد تفاؤلها بالسوق المصري

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 04:43 م
The Big 5 Construct
The Big 5 Construct Egypt
طباعة
دخلت النسخة الافتتاحية لمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" في يومها الثاني في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، حيث انطلقت فعاليات المعرض أمس 18 سبتمبر وتستمر حتى الجمعة 21 سبتمبر 2018 وتنظمه شركة "دي إم جي إيـﭬينتس".

ويشارك بالمعرض أكثر من 200 شركة عارضة من مختلف أنحاء العالم، حيث يستضيف أجنحة مخصصة لأكثر من 15 دولة، منها على سبيل المثال لا الحصر، ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا والهند والصين وفرنسا واليونان وغيرها.

ويجذب المعرض، المقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، آلاف الخبراء والمهنيين في قطاع البناء منمختلف أنحاء العالم، حيث تقدم الشركات العارضة، القادمة من 24 دولة، أحدث وسائل التكنولوجيا لسوق البناء المصري الذي يقدر حجمه بحوالي 335 مليار دولار. وبالإضافة إلى ذلك، تتطلع هذه الشركات للاستثمار في مصر، مما يقدم فرصًا هائلة لتطوير الأعمال ودعم الاستثمار الأجنبي المباشر.

وساعد معرض البناء الدولي على فتح نافذة للتعرف على الخبرات الدولية وضخ الاستثمارات في قطاع البناء على المستوى المحلي، وجاء في تصريحات جوسين هايمانس، مدير حافظة الفعاليات بشركة "دي إم جي إيـﭬينتس"، "تقدم مصر فرصًا هائلة، ونحن سعداء جدًا بالانطلاقة الناجحة لمعرض البناء الدولي " The Big 5 Construct Egypt" أمس، ونتطلع لدعم نمو قطاع البناء المصري وتقديم منتجات مبتكرة، وتيسير عقد الشراكات، وتقديم الفرصالتثقيفية المجانية لكافة العاملين بالقطاع".

أشاد بمعرض البناء الدولي، باﭬلوس بيترو، من مجموعة Nikolidakis اليونانية، قائلًا: "نشارك بشكل منتظم في المعارض التي تقام على المستوى الإقليمي والدولي، ونشارك دائمًا في حافظة معارض Big 5 التي تنعقد في العديد من الدول، وبعدما أتينا إلى هنا، تفاجأنا بمدى الإمكانات والفرص المتاحة في السوق المصري".

وأضاف: " إن التنظيم الهائل للمعرض ومستوى المشاركة به تجعل منه منصة مثالية لإقامة أعمال جديدة مع الشركات المحلية. ونحن سعداء بمجيئنا إلى مصر لتزداد معرفتنا بالسوق، ونثق تمامًا أن هذه مجرد بداية للعديد من الزيارات القادمة".

وخلال اليوم الأول للمعرض، افتتح الجناح المخصص لدولة الهند، سفير الهند في مصر، راهول كولشيرهث، وفي جولته لزيارة الشركات الهندية العارضة، صرح السفير قائلًا: "هذه هي المرة الأولى التي تحظى فيها الهند بجناح خاص في معرض بناء ينعقد في مصر، وأرى أن هذه علامة مبشرة، حيث بلغ حجم التجارة بين مصر والهند في العام الماضي 3.68 مليار دولار، وسيساعد التعرف على السوق المصري في إتاحة الفرصة للشركات الهندية لتقديم نفسها في أكبر سوق بناء في أفريقيا".

وعلق مدير الشئون الخارجية بشركة YanghzouWeiguang Metal الصينية، مينج جاو، على معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" وتواجد شركته في المعرض قائلًا: "على مدار أعوام، أبرمنا العديد من الصفقات التجارية مع الشركات المصرية، ومشاركتنا اليوم في هذا المعرض لتمثيل الصين تجعلني مفعمًا بالأمل والتفاؤل فيما يتعلق بتوسع سوق البناء المصري بشكل هائل، وخلال اليوم الأول للمعرض، عقدنا اجتماعات مثمرة مع الشركات المحلية التي تسعى للتعرف على خبرات الصناعة الصينية، ولدينا نظرة إيجابية بأن المعرض والذي ينعقد في مصر لأول مرة سوف تتيح لنا الفرصة لعقد شراكات تجارية طويلة المدى مع الشركات المصرية".

أما مايكل مونيريان، استشاري بالجناح الألماني بالمعرض، فأعرب عن تفاؤله بمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" واقتصاد الدولة ككل، وقال: "شاركت ألمانيا في العديد من معارض "Big 5" على مستوى المنطقة، وتجدر الإشارة إلى أن مشاركتنا في أول نسخة للمعرض تقام في مصر تعكس اهتمام الحكومة الألمانية القوي بأفريقيا وقطاع البناء المزدهر بها".

وأضاف: "ولأن مصر تمثل أكبر سوق بناء في أفريقيا، فإن الحكومة الألمانية تدعم حافظة Big 5 لجلب استثمارات ومبادرات وأفكار جديدة لهذا السوق المليء بالفرص الواعدة، واليوم، يشمل الجناح الألماني ١٧ شركة وغيرها من المتواجدين بشكل مستقل، وتمثل النسخة الأولى من هذا المعرض نقطة تحول لسوق البناء المصري، وأثق تمامًا أنه في الأعوام القادمة سيزداد تواجدنا، لعرض وسائل التكنولوجيا والماكينات الألمانية المعروفة عالميًا في هذا السوق الذي يستمر في النمو سريعا".

جاء العارضون في معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" من مختلف أنحاء العالم لمنح المشاركين الفرصة للحصول مباشرةً على أحدث الابتكارات والتكنولوجيا العالمية، من خلال منصة مميزة للتواصل وبناء علاقات أعمال قوية. كما تعمل مشاركاتهم على إتاحة الفرصة للشركات المصرية لتأسيس شراكات تصديرية جديدة ومربحة.

وعلى مدار أربعة أيام، يقدم المعرض للزوار أكثر من 40 ورشة عمل تعليمية معتمدة من "التطوير المهني المستمر"، وتركز بعض الجلسات والتي تشهد إقبالا كبيرا على التوجهات المستقبلية ووسائل التكنولوجيا ونمذجة معلومات البناء "BIM" وإدارة المشروعات والسياسات والإصلاحات الجديدة والاستدامة والتكنولوجيا والتنمية العمرانية والفنون المعمارية والتصميم، وإدارة التعاقدات.

انطلقت فعاليات معرض "The Big 5 Construct Egypt" تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، ودعم الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، والاتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء.

ويقام المعرض بمشاركة أكبر الكيانات بالقطاع ومنها، الغرفة المصرية لمواد البناء، والمجلس العربي للمياه، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، ومعامل اندر رايترز الدولية، وشركة قنديل للصلب (راعي برونزي)، ومجموعة أوراسكوم (راعي التطوير المهني المستمر)، وشركة سفنكس للزجاج، وشركة حديد عز، ومجموعة الشريف، وشركة البواني.

الكلمات المفتاحية

ads