الإثنين 17 فبراير 2020 الموافق 23 جمادى الثانية 1441

محافظ بورسعيد يشدد على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 03:28 م
اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان
أ ش أ
طباعة
أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن المحافظة وجميع أجهزتها التنفيذية استعدت لاستقبال العام الدراسى الجديد، من خلال رفع كفاءة العديد من المدارس ودخول مدارس أخري الخدمة للمرة الأولى.

وأشار إلى أن العام الدراسي سيكون مختلفًا تمامًا عن الأعوام السابقة مع بدء نظام التعليم الجديد الذي يتيح الفرصة للطالب للابتكار والإبداع والتعبير عن نفسه وقدراته.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، اليوم الإثنين، بمدرسة المستشار عدلي منصور بمنطقة السيدة نفيسة ورافقه خلالها الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأضاف "الغضبان" أن المدرسة تعد ضمن المدارس الجديدة التي تستقبل الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، بجانب مدرسة الشهيد محمد الحسيني بالحي الإماراتي، والمدرسة اليابانية، ومدرسة عوف حمادة.

وأوضح المحافظ أن المدرسة تم تزويدها بكافة الإمكانيات وعلي أحدث النظم من أجل أبنائنا الطلاب وتوفير جميع الأجواء المناسبة لهم.

كما تفقد محافظ بورسعيد المركز الطبي بمنطقة بنك الإسكان، والذي سيكون ضمن منظومة التأمين الصحي الجديد، وتم المرور علي أقسام المرك، ورافقه خلال ذلك الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة.

وأكد المحافظ أن منظومة التأمين ستغير الخريطة الصحية للمحافظة، لتكون إضافة قوية لها، خاصة أنه سيتم استقدام كبار الأطباء وأساتذة الجامعات، مضيفًا أنه فخر لنا جميعًا اختيار بورسعيد كأولي المحافظات لتطبيق تلك المنظومة بها.

وأوضح المحافظ أن هناك تنسيقًا كاملًا مع وزارة الصحة لتنفيذ البرنامج المخطط لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وأن عمليات المتابعة تتم بين المسئولين بوزارة الصحة وبورسعيد للوقوف علي منظومة العمل يوميًا، وإزالة أي معوقات يمكن أن توثر علي تنفيذ المخطط.

الكلمات المفتاحية