القاهرة : الخميس 20 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 07:21 م

"الدستور" تكشف ملامح سباق دراما رمضان 2019

الدستور تكشف ملامح
حسين الجندى
dostor.org/2321406


مبكرًا، كعادتهم فى المواسم الأخيرة، بدأ نجوم الدراما التليفزيونية الاستعداد لموسم رمضان المقبل، قبل أشهر طويلة على انطلاق الماراثون السنوى الذى يحظى بأوسع مشاهدة طوال العام.
جرس رمضان ٢٠١٩ ضرب بالفعل، ليرسم ملامح أولية للمسلسلات المنتظرة، فهناك من سيغير جلده تماما عما قدمه فى ٢٠١٨، سواء من حيث القصة أو شركة الإنتاج أو الكتابة، وهناك من سيستلهمون تجارب زملائهم فى الموسم الماضى من خلال الاستعانة بمؤلفين بعينهم نجحوا فى الموسم الأخير.
«الدستور» ترصد فى السطور التالية ملامح مسلسلات ٢٠١٩، التى لم يستقر كثير من صناعها على أسمائها بعد أو حتى الأسماء النهائية لأبطالها، رغم استقرارهم على التوجه العام للأعمال التى يخوض بها النجوم الكبار السباق.

الدستور تكشف ملامح

عادل إمام يستعين بالشباب للعودة بعمل كوميدى صرف
عقد الفنان عادل إمام جلسة عمل مع نجله المنتج والمخرج رامى إمام، مالك شركة «ماجنوم» التى أنتجت آخر أعمال الزعيم مسلسل «عوالم خفية»، للاستقرار على المشروع الدرامى الجديد لهما فى رمضان ٢٠١٩.
وكشفت مصادر من داخل الشركة عن أن عادل إمام يرغب فى تقديم مسلسل كوميدى بعد تجربة «عوالم خفية» التى استندت إلى الدراما والتشويق أكثر، إضافة إلى الاستعانة بمؤلفين شباب على غرار تجربته الأخيرة مع الثلاثى أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، كما يحاول البدء مبكرًا لإنجاز العمل قبل بداية شهر رمضان

الدستور تكشف ملامح

يسرا استمرار التعاون مع «العدل جروب»
الفنانة يسرا تحاول تعويض ما فقدته فى الموسم الماضى الذى شهد تراجعًا فى أسهمها بعد مشاكل العرض التى أحاطت بمسلسلها «لدينا أقوال أخرى»، وكان أهمها عدم عرضه على القنوات المصرية وتقديمه على إحدى الشاشات السعودية.
وتعاقدت يسرا مؤخرًا على مسلسلها الجديد مع «العدل جروب» لتقديمه فى رمضان المقبل، وهو التعاون المتكرر منذ سنوات، والمسلسل سيكون من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

الدستور تكشف ملامح

ياسمين عبدالعزيز تبتعد عن الكوميدى فى «بنت أبوها»

قررت الفنانة ياسمين عبدالعزيز تغيير جلدها بعد أن اتسمت أعمالها فى السينما والتليفزيون بالطابع الكوميدى، فتعاقدت مع المنتج تامر مرسى على تقديم مسلسل «بنت أبوها»، وهو اسم مبدئى للعمل. المسلسل من تأليف الثلاثى أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، مؤلفى مسلسل «عوالم خفية» الذى قدمه الزعيم عادل إمام الموسم الماضى. وانتهى الثلاثى بالفعل من كتابة بعض الحلقات الأولى من المسلسل الذى تدور أحداثه فى إطار تشويقى، من خلال اختراق العديد من ملفات الفساد.

الدستور تكشف ملامح

أحمد السقا يهرب من سوء الحظ لدراما الصعيد
دفعت إخفاقات التعاقدات السينمائية الفنان أحمد السقا للتواجد دراميًا، بعد توقف مشروع فيلم «٣ شهور» ونفس الأمر بالنسبة لفيلم «ترانيم إبليس» بسبب عدم انتهاء المؤلف من كتابته.
خطوة السقا الدرامية ستكون فى حقل دراما الصعيد، إذ تعاقد مع المنتج صادق الصباح على مسلسل جديد، من المقرر بدء تصويره فى النصف الثانى من ديسمبر المقبل. ولم يتم الاستقرار على باقى أبطال المسلسل وكذلك اسم العمل. وكشفت مصادر عن أن قصة العمل ستتناول عددًا من مشكلات الفقر فى الصعيد

الدستور تكشف ملامح

محمد إمام يعود بـ«الأكشن» مع باهر دويدار

يعود الفنان محمد عادل إمام للدراما بعد غيابه عن الساحة الدرامية منذ مسلسل «لمعى القط» آخر أعماله فى رمضان قبل الماضى.
وتعاقد إمام مؤخرًا مع شركة «سينرجى» على مسلسل جديد لم يتحدد اسمه إلى الآن، لكنه من تأليف باهر دويدار، الذى انتهى من كتابة المعالجة وحلقتين من المسلسل، فى أول تعاون بينهما.
ومن المقرر أن يبدأ التصوير نهاية ديسمبر المقبل، والمسلسل ينتمى لنوعية الأكشن والحركة لكن بروح كوميدية.

الدستور تكشف ملامح

زينة دور ثانٍ مع آسر ياسين فى «الهاوية»
بعد أن قدمت الفنانة زينة البطولة المطلقة فى مسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير»، الذى عرض فى رمضان الماضى، تعود فى الموسم المقبل إلى الدور الثانى فى مسلسل «الهاوية»، من بطولة الفنان آسر ياسين، ما يمثل تراجعا فى خطواتها.
وعقد منتج العمل وليد مصطفى عدة جلسات مع زينة خلال الفترة الماضية للبدء فى التحضيرات استعدادًا لبدء التصوير.

الدستور تكشف ملامح

أمير كرارة يقدم «كلبش 3» مع ميمى استقر الفنان أمير كرارة على العمل الذى يخوض به سباق رمضان المقبل، وهو تقديم جزء ثالث من مسلسله «كلبش»، حسبما أعلن المخرج بيتر ميمى، بعد أن قدم منه جزءين متتاليين فى ٢٠١٧ و٢٠١٨، لاستثمار النجاح الملحوظ للعمل. وأكد مؤلف العمل باهر دويدار أن المسلسل يحتمل من البداية فكرة تقديم أجزاء متعددة، مستبعدا شعور الجمهور بالملل، واستشهد على ذلك بنجاح الجزء الثانى من العمل.

الدستور تكشف ملامح

هند صبرى تغير جلد بـ «جميلة وابن السلطان» بعد غيابها الموسم الماضى عن رمضان، وعدم ظهورها منذ مسلسل «حلاوة الدنيا» تعود إلى عالم الدراما فى ٢٠١٩، بمسلسل «جميلة وابن السلطان». المسلسل من تأليف تامر حبيب، فيما تتولى الإخراج كاملة أبوذكرى، فى أول تعاون للثلاثى، وبحسب مصادر فإن دافع هند لقبول العمل هو رغبتها فى التجديد وتغيير الجلد والظهور بشكل مختلف عما قدمته من قبل.

الدستور تكشف ملامح

ياسر جلال صعيدى مع شركة إنتاج جديدة
بالنسبة للفنان ياسر جلال الذى فرض نفسه على المعادلة الرمضانية فى آخر موسمين بمسلسلى «ظل الرئيس» و«رحيم»، فإنه قرر الخروج من عباءة شركة «فنون مصر» التى أنتجت له العملين، بعد أن تعاقد مع شركة «بى لينك» على مسلسله الجديد.
وإلى الآن، لم يستقر صناع المشروع على الاسم النهائى للمسلسل الذى كشفت مصادر أنه ينتمى لـ«الدراما الصعيدية

ads
ads
ads