القاهرة : الخميس 20 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:20 م

دورات تدريبية لمعلمى المدارس ضمن مشروع "رواد 2030"

دورات تدريبية لمعلمى
غادة موسى
dostor.org/2320911

يهدف مشروع "رواد 2030" إلى تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

ويقدم مشروع رواد 2030 العديد من المنح في جميع التخصصات، حيث تُمكّن المنح الدراسية الطلاب من الانتساب إلى بيئة أكاديمية تتميز بتنوع الأفكار وتتيح لهم قدرة أكثر على الإبداع والابتكار.

ويستكمل المشروع إنشاء شبكة الحاضنات التكنولوجية من حيث التخصص والتوزيع الجغرافى كأول حاضنة أعمال متخصصة للذكاء الإصطناعي في جامعة الإسكندرية، وأول حاضنة تكنولوجية فى جامعة المنيا، وحاضنة أعمال طنطا، وحاضنة أعمال قنا، والحاضنة التكنولوجية للوسائط المتعددة والرسوم المتحركة.

وفى الفترة الحالية يروج المشروع لثقافة ريادة الأعمال فى حملة لمدة ثلاثة أيام، حيث تم إطلاقها فى الأقصر والإسماعيلية، وتضم دورات تدريبية لمعلمى المدارس الإعدادية لرفع مستوى وعى الأطفال بالمشاريع والإبداع.

وينشر "رواد 2030" ثقافة العمل الحر وأثره فى التنمية الاقتصادية كاتجاه صاعد، وتطوير التنمية، وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل، وتقديم المساعدة وتطوير قدرات الشباب.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أطلقت مشروع "رواد 2030" من أجل رؤية مصر المستقبلية، حيث تسعى الدولة للوصول إلى صورة جديدة لمصر بحلول عام 2030، بحيث يكون مجتمعًا مبدعا ومبتكرا ومنتجًا للعلــوم والتكنولوجيا والمعارف.