القاهرة : الخميس 20 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 01:02 م

البابا تواضروس من أمريكا: "مصر بتسلم عليكم"

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
مونيكا جرجس - ماريان رسمي - تريزة شنودة
dostor.org/2320887

بدأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارته الرعوية الثالثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستمر لمده شهر، يتفقد خلالها العديد من الكنائس.

وقال البابا تواضروس لأقباط الولايات المتحدة الأمريكية عقب ترأسه صلاة العشية، بالمقر البابوي بنيوجيرسي: نبدأ زيارتنا لأمريكا في الجزء الشمال شرقى.. أنا سعيد أن أتقابل معكم، سيكون لنا 3 لقاءات بالكهنة، كهنة كندا وكهنة نيويورك وكهنة نيوجيرسي، مصر بتسلم عليكم.

وتابع: انتهينا من الملتقى الأول للشباب القبطى العالمى بمصر، 200 شاب من 30 دولة، فكان لقاءً طيبًا للغاية، وأخذوا انطباعات طيبة عن مصر والحضارة، وكان هناك فرصة لهم أن يتقابلوا مع رئيس الجمهورية.

واستطرد: أنه خلال زيارتنا الحالية سيكون هناك لقاء مع أقباط المهجر، لافتًا إلى أن هذه المرة سألتقى بالأنبا دافيد أسقف نيويورك لنرسم ملامح العمل الكنسي وخدمتها في المهجر.

وتابع: أن الظروف الصحية هى التى منعته عن زيارة أمريكا العام الماضى، وزيارة هذا العام خصصها لكنائس نيوجيرسى ونيويورك.

وكشف عن زيارته العام المقبل، وأنها ستكون لزيارة عدد من إيبارشيات الولايات المتحدة الأمريكية، واختتم البابا تواضروس كلمته قائلًا إن آخر زيارة لبابا الكنيسة لنيويورك ونيوجيرسي كانت في عهد الراحل البابا شنودة الثالث كانت من عدة سنوات، فالتاريخ الطويل الذي تعب فيه البابا شنودة كأول بطريرك يزور أمريكا عمله يمتد على أيديكم.

كان البابا تواضروس الثاني وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا دافيد أسقف نيويورك، والأنبا ماركوس أسقف 6 أكتوبر، والقس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا.

وكان في استقباله بمطار نيويورك الدولى، السفير ياسر رضا سفير مصر فى واشنطن، والقنصل العام هشام النقيب في نيويويورك، ونائب القنصل هانى ناجى، والسفير محمد ادريس مندوب مصر بالأمم المتحدة، والأنبا سيرابيون مطران لوس أنچلوس، والأنبا ميصائيل أسقف برمنجهام، إنجلترا.

ads
ads