القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تقارير ومتابعات
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 11:43 ص

رئيس هيئة الأرصاد لـ"الدستور": على كبار السن ارتداء "جاكيت" ليلًا

أحمد عبد العال
أحمد عبد العال
دعاء راجح
dostor.org/2320798

تستعد مصر لمواجهة أحد الفصول الذي يشهد العديد من التقلبات الجوية، الأمر الذي يجعل العديد من المواطنين يشعرون بالقلق نتيجة الارتفاع والانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة.

في إطار ذلك، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الخريف بدأ مبكرًا هذا العام، وهو يعد من أجمل فصول العام في مصر، لأنه يتميز بدرجات الحرارة المعتدلة، خصوصًا درجات الحرارة الصغرى، بالإضافة إلى قلة الرياح به.

وأضاف عبدالعال، لـ"الدستور"، أنه بالرغم من بعض سمات الخريف الجيدة، إلا أنه يشهد تقلبات جوية سريعة، حيث تكون درجات الحرارة خلال ساعات النهار في المعدل الطبيعي، وتنخفض بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل، بجانب بعض الأمطار الشديدة التي تصل إلى حد السيول، خصوصًا في المحافظات الجبلية.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن هناك بعض الأمور يجب على المواطنين اتباعها خلال تلك الفترة، ففي المحافظات الجبلية يجب على المواطنين البعد عن المنخفضات، وفي المحافظات الأخرى من الضرورى الابتعاد عن الأنفاق، وتوخي الحذر مع الشبورة المائية في الصباح الباكر بالنسبة لقائدي السيارات خلال تلك الفترة.

وأكمل عبدالعال: "على كبار السن والأطفال في حالة التأخير مساءً أن يلبسوا جاكيت، والمرضى مفيش قلق عليهم الفترة دي".

وأكد عبدالعال أن هيئة الأرصاد أبلغت كل المحافظات بضرورة تطهير مخرات السيول، في حالة حدوث الأمطار، والإبلاغ عنها قبل موعدها بـ72 ساعة للاستعداد لها.

ads
ads
ads