الأحد 26 يناير 2020 الموافق 01 جمادى الثانية 1441

انطلاق معرض البناء الدولى فى مصر بحضور وزير التجارة

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 04:50 م
وزير التجارة
وزير التجارة
علا العلاف
طباعة
كشفت"دي إم جي إيـﭬينتس"، اليوم، عن إطلاق النسخة الأولى من معرض البناء الدولي "Big 5 Construct EgyptThe" تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.

يفتتح المعرضوزير التجارة والصناعة، المهندس عمرو نصار، والذي سيقام في مركز مصر للمعارض الدولية في القاهرة الجديدة في الفترة من 18 حتى 21 سبتمبر 2018.

يشارك بالمعرض هذا العام أكثر من 200 شركة قادمة من 24 دولة لتعرض أحدث منتجات البناء المبتكرة.

وسوف يقدم المعرض حلولًا شاملة للبيئة العمرانية المصرية، حيث يجمع خبراء القطاع والمشترين ومصنعي منتجات البناء من كافة أنحاء العالم على مدار أربعة أيام للتعارف وبناء العلاقات والوقوف على فرص الأعمال المتاحة.

واستعرضت جوسين هايمانس، مدير حافظة الأحداث بشركة "دي إم جي إيـﭬينتس"، اليوم مميزات معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" وثماره التي ستعود على الاقتصاد المحلي وقطاع البناء، مؤكدة أن المعرض يدعم فرص نمو قطاع البناء المصري على المدى الطويل ويساهم في تطويره، بالإضافة إلى تمكين الشركات المحلية المصرية من عقد شراكات تصديرية جديدة.

وأشارت "هايمانس" إلى جلب أحدث التكنولوجيا وآلاف حلول البناء المبتكرة من أشهر العلامات التجارية على مستوى العالم، سيعمل المعرض على تعزيز فرص تنمية الأعمال في مصر، ويتضمن المعرض برنامج اجتماعات للشركات، مما يتيح الفرصة أمام المشاركين للتعارف وبناء علاقات عمل مميزة.

ومن المتوقع أن يساعد معرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt" في ضخ الاستثمار الأجنبي المباشر بقطاع البناء المصري، حيث يشارك بالمعرض عدد من أشهر الأسماء التجارية العالمية في قطاع البناء، كما يستضيف أجنحة مخصصة لعديد من دول العالم، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر كل من ألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وإسبانيا والصين، واليونان، وتركيا، وفرنسا، وغيرها.

كما يستهدف المعرض دعم ثقافة خبراء البناء وتطوير القطاع من خلال الترويج لأفضل الممارسات.

وتابعت هايمانس: سيجلب معرض البناء الدولي ثروة معرفية للمهندسين المعماريين والمدنيين والمستشارين والمطورين والمقاولين في مصر، حيث تتضمن فعالياته أكثر من 40 جلسة تثقيفية معتمدة من "التطوير المهني المستمر" والحضور متاح مجانًا للجميع.

شارك في المؤتمر الصحفي كل من أحمد سلمان، رئيس قطاع الهندسة المعمارية بشركة بيناكل للمشروعات الإنشائية، ود. داليا السعدني، رئيس مؤسس في داليا السعدني للتصميمات، ود. عبد الناصر طه، مؤسس ورئيس شركة FIABCI-Egypt، ضمن أهم المتحدثين بمعرض البناء الدولي "The Big 5 Construct Egypt"، وذلك لعرض نظرة عامة على جلساتهم التثقيفية.

تتناول ورش العمل مجموعة من الموضوعات المهمة بما يشمل السياسات الجديدة والإصلاحات والتوجهات المستقبلية ووسائل التكنولوجيا ونمذجة معلومات البناء “BIM” وإدارة المشروعات والاستدامة والتكنولوجيا والفنون المعمارية والتصميم، وإدارة التعاقدات والمنشآت ومظاريف البناء والبناء الخاص والتنمية العمرانية.

وتنطلق سلسلة ندوات السيدات في قطاع البناء" بمعرض البناء الدولي “The Big 5 Construct Egypt“ في 18 سبتمبر، ومن خلال دعم الخبرات المتنوعة لعدد من السيدات الرائدات في مجال البناء اللاتي يلعبن دورًا مهمًا في تغيير المفهوم السائد في القطاع باعتباره حكرًا على الرجال، ويهدف المؤتمر ليكون بمثابة تجربة ملهمة مليئة بالمعلومات الجديدة لكافة العاملين في قطاع البناء.