القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الخميس 13/سبتمبر/2018 - 02:33 ص

"جمارك سفاجا" تضبط 8 محاولات تهرب لأدوية ومستلزمات طبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
راندا التوني
dostor.org/2319484

تمكنت الإدارة العامة لجمارك سفاجا برئاسة مدحت رجب مدير عام جمارك سفاجا، بالاشتراك مع مباحث ميناء سفاجا من ضبط 8 محاولات تهرب لكمية من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، و2 طائرة تنصت وتجسس، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ميناء ضبا السعودي بإدارتى تفتيش الركاب وحركة البضائع تم ضبط 125 عبوة من عقار سولبادين المخدر، و2 طائرة تنصت وتجسس مزودة بكاميرا، وكمية من الأجهزة والمستلزمات الطبية، وكمية من العطور ومستحضرات التجميل، وكمية من المبيدات الحشرية تم إخفاؤها داخل الأمتعة الشخصية الخاصة بـ8 ركاب مصريين قادمين من الخارج.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 634 ألف و860 جنيها.

واشترك في الضبط كل من هيثم أبوالنجا ومحمد عبد الله وهيثم جرجس وهيثم أبوالنجا مأمورى الجمرك، وأحمد حميدة وفخرى حمدان وخالد عيسى رؤساء الوردية تحت إشراف محمد يحيى مدير إدارة تفتيش الركاب.

وقرر مدحت رجب مدير عام جمارك سفاجا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير 8 محاضر ضبط جمركي والتحفظ على المضبوطات.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى والمنطقة الجنوبية.

ads
ads
ads