القاهرة : الخميس 20 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 05:48 م

تفاعل دولى مع حملة الترويج لمنتدى شباب العالم.. ومشاركون بمؤتمر «Euroasia»: موعدنا فى مصر

صورة ارشفية
صورة ارشفية
محمد عبدالناصر- إيمان ماهر- ريم محمود
dostor.org/2319247

روج شباب حملة التسويق الدولية لمنتدى شباب العالم، المقرر عقده فى مصر خلال الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر المقبل، وذلك خلال مشاركتهم فى مؤتمر «Euroasia» المقام حاليا فى مدينة أورينبرج بروسيا.
وتحدث شباب الحملة مع المشاركين فى «Euroasia» حول مؤتمر شباب العالم، موجهين لهم الدعوة لحضوره، وزيارة مصر، وصنعوا لافتات كتبوا عليها عبارة «مصر آمنة»، وحملوا صور الأهرامات، وصورًا يجتمع فيها علما مصر وروسيا، داعين لعودة السياحة الروسية إلى مصر بكامل طاقتها.
فى المقابل، تفاعل الشباب الروسى مع الحملة، وكتبوا هاشتاج المنتدى «#Weneedtotalk» على اللافتات، والتقطوا صورًا تذكارية مع أعضاء حملة التسويق، وكتبوا كلمات باللغة الروسية على لافتاتهم مثل «نلتقى فى مصر»، و«اجتمعنا من أجل السلام».
وقال الصحفى والمترجم الروسى بوكالة سبوتنيك، خيبر عاكيفى، من أصول أفغانية، أحد المشاركين فى المنتدى الروسى وفى الحملة التسويقية المصرية، إنه فخور بأن يكون عضوًا فى حملة «WYF 2018» للتسويق الدولى، مضيفًا: «مجموعتنا الدولية المكونة من الـ10 دول المشاركة فى منتدى الشباب الدولى (Eurasia)، وجاهزة لتكون جزءًا من منتدى الشباب العالمى 2018 فى مصر، وهذا شرف كبير لنا».
وأضاف عاكيفى، لـ«الدستور»: «وجدنا شباب الحملة يطبعون لافتات وصورًا تروج للسياحة فى مصر، وسعدنا بذلك، والتقطنا صورًا معهم ومع لافتاتهم التى يجتمع فيها علما مصر وروسيا، ورحب جميع أصدقائنا فى المنتدى الروسى بذلك، والتقطوا الصور للتشجيع لسياحة مصر، ويشرفنا حضور مثل هذا المنتدى العظيم الذى يحتضن شباب العالم للتشاور والسلام، وأيضًا لأن مصر بلد الأمن والأمان».
فى السياق نفسه، قال المهندس طاهر أبوزيد، المتحدث باسم ائتلاف «تحيا مصر»، إن منتدى شباب العالم يساعد على فتح مجالات للحوارات مع الشباب من مختلف العالم، خاصة فى ظل وجود قيادة سياسية حكيمة، مضيفًا: «الآن الجميع يتكلم بكل حرية وجرأة».
وأوضح أبوزيد، لـ«الدستور»: «منذ 40 عامًا لم نرَ مستوى من حرية الرأى مثلما رأينا فى منتديات الشباب، فضلًا عن سرعة استجابة الرئيس السيسى والحكومة لتوصيات الحضور، وذلك فى إطار القانون وضمان الحرية للجميع».
بدوره، أشاد محمد بسيونى، رئيس اتحاد شباب «تحيا مصر»، بجهود حملة التسويق الدولية، وبإقبال شباب العالم، خاصة من روسيا على المشاركة بالمنتدى المصرى للعام الثانى على التوالى، مؤكدًا لـ«الدستور»، أن المنتدى يساعد على تقريب وجهات النظر بين الجميع فى البلدان المختلفة.
ويقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويعتبر منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب، ويشارك فيه شباب من جميع أنحاء العالم فى محفل دولى للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. كما أن الحضور مُتاح للشخصيات القيادية الشابة حول العالم، وكذلك النماذج الشبابية المؤثرة من مُختلف المجالات، إضافة إلى الشخصيات العالمية البارزة والخبراء والمفكرين.
ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التى تناقش قضايا وموضوعات تهم جميع الفئات الشبابية حول العالم، التى من خلال جلساتها سيعبر الحضور عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.
ويتعلق المحور الأول بالسلام، ويشمل موضوعات مثل «دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام»، أما المحور الثانى، فيشمل التطوير، عبر طرح موضوعات مثل «العمل التطوعى كوسيلة نحو مجتمع أكثر مسئولية»، والثالث يتعلق بالإبداع، ويناقش «فرص العمل فى عصر الذكاء الاصطناعى».

ads