القاهرة : الأربعاء 22 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الأحد 09/سبتمبر/2018 - 12:47 م

زيادة طلبات السياحة الألمانية لمصر خلال موسم الشتاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رامى حسين
dostor.org/2315409

كشف «علي عقدة» الخبير السياحي وعضو غرفة شركات السياحة، أن هناك زيادة في طلبات السوق الألمانية على مصر خلال موسم الشتاء القادم تتراوح ما بين 40% و45% مقارنة بالعام الماضي.

أوضح عقدة أن السوق الألمانية هى قاطرة الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة الحالية، فبانتهاء عام 2018 ستتخطى أعداد السائحين الألمان القادمين إلى المقاصد السياحية المصرية المليون ونصف المليون سائح ألماني.

وأضاف عقدة فى تصريحات لـ«الدستور»، أن كافة المؤشرات تشير إلى أن الموسم السياحي الشتوي القادم سيشهد طفرة كبيرة في الحركة السياحية الوافدة لمصر، نظرا للمقومات التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، ولا ينافسه فيها أحد مقارنة بالمقاصد السياحية الأخرى، وهو ما يبشر بأن تصل الإيرادات السياحية لأرقام عام الذروة فى عام 2010، خاصة أن هناك تحركات من عدة أسواق كالسوق الصينية والهندية والأوكرانية، بالإضافة إلى تحركات الرئيس «عبدالفتاح السيسي» الخارجية، التى تلعب دورًا كبيرًا فى تحسين الصورة الذهنية بالخارج، ومؤشر قوى لزيادة الحركة السياحية. 


وأوضح ضرورة توظيف الدعاية السياحية بالشكل اللائق للعمل على الجذب السياحى، وخاصة من الأسواق الناشئة والجديدة، ويجب مراعاة ذلك قبل إطلاق وزارة السياحة للحملة الدعائية الجديدة.

ads
ads
ads