القاهرة : الجمعة 16 نوفمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الأحد 09/سبتمبر/2018 - 11:22 ص

متسابقات"ميس إيجيبت" للدستور: "هدفنا خدمة مصر"

 متسابقاتميس إيجيبت
شيماء دهب - غادة موسي
dostor.org/2315245


انطلقت فعاليات مسابقة "ميس إيجيبت" بنت مصر جمالها طبيعي، تحت رئاسة الدكتورة آمال رزق، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمرحلة الكاستينج لـ 120 متسابقة تم إعلان أسمائهن عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكشفت الدكتورة آمال رزق، أن المسابقة تشمل عدة تحديات، أبرزها مسابقة اللياقة البدنية، مسابقة الأناقة "عصر السبعينيات"، مسابقة المواهب، مسابقة الذكاء والمعلومات العامة، ومسابقة "إيكو".

وأوضحت أنه تم اختيار المتسابقات بعناية ووفقًا للشروط وهي أن تكون مصرية الهوية، الطول لا يقل عن 165 سم، والوزن مناسب مع الطول حسب المعايير الدولية، والحصول على مؤهل عالٍ أو الدراسة فى الجامعة أو مدارس دولية، ويتراوح سنها من 18 إلى 28 سنة، والثقافة والشخصية الاجتماعية والاستعداد للعمل فى خدمة المجتمع والوطن، مؤكدة على أهمية التفاعل بمواقع التواصل الاجتماعى.

وأضافت فى تصريحات لـ "الدستور" أن لجنة تحكيم االمسابقة تضم مصمم الأزياء العالمي بهيج حسين والفنانة ريم البارودي، وخبير التجميل علاء التونسى، ومغنى الراب حسام الحسينى.

وحاورت" الدستور" عددا من المتقدمات للمسابقة:

 متسابقاتميس إيجيبت

"لميس برهان"
تخرجت من كلية الإعلام، تحلم أن يكون لها أسما في عالم الجمال، تقدمت إلي مسابقة ميس ايجيبت رغبة في تحقيق عدد من الأحلام التي ظلت تراودها منذ الصغر.

"لميس"، 23 عامًا، تريد الفوز باللقب من أجل التوعية بسرطان الثدي، الذي انتشر في الأونه الأخيرة، خاصة بعد أن صار المرض مهشما فلم يعد يفلت منه صغيرا ولا كبيرا.

وقالت للدستور، إن لديها عديد من الخطط التي تريد تنفيذها من أجل التوعية بالمرض الخطير والكشف المبكر له مع أصدقائها في مثل سنها، لفهمها وتقبل دعوتها .

 متسابقاتميس إيجيبت

"بريكسام سيد"
أكدت بريكسام سيد، 23 عاما، خريجة أداب عين شمس، أن المسابقة استحوذت علي تفكيرها منذ وقت كبير، أنه حين فوزها باللقب ستنظم ندوات لتعريف الفتيات بمسابقة ميس ايجيب وأهمية وجود مسابقة جمالية في مصر، ولماذا تختار فتيات بمواصفات معينة، وفي هذه الحالة ستكن الفتيات متقبلات للأفكار التي سأروج لها فيما بعد.

وأضافت أن لديها أفكار للترويج للسياحة، فهناك مناطق مجهولة لاندركها كالواحات والصحراء البيضاء وبالتالي ستعد خطة متكاملة لرفع الوعي في حالة حصولها علي العديد من المتابعين من داخل وخارج مصر.

وعن تميزها قالت إنها تتابع المسابقة منذ وقت طويل، خاصة المسابقات العالمية وتعرف أهميتها والأفكار التي تروج لها، مؤكدة أنها تحصل علي دبلومة ترجمة في الفترة الحالي.

 متسابقاتميس إيجيبت

"بروج خالد"
تدرس في كلية الإعلام، 19 عاما، ترغب في أن تضع اسمها بين الفتيات اللواتي تقدمن للمسابقة حيث تري أن السن لايمنعها.

تريد أن تغير طريقة الحفظ والتلقين التي أصبحت متبعة بشكل لإرادي في المجتمع المصري، ماتريد أن تقدمه من خلال خطه متكاملة ستتبعها في حال فوزها بلقب ميس ايجيبت.

وقالت أن الاسئلة التي قيمت علي أساسها من قبل لجنة التحكيم عامة وليست محددة، وأنها قدمت افضل مالديها للحد الذي يجعلها راضية عن ادئها.

 متسابقاتميس إيجيبت

"جنة عبد المنعم"
تحلم أن تكون مشهورة بخدمة بلادها وخاصه فئة المراهقين والاطفال، عمرها 18 عاما، تعشق مسابقات الجمال وتحرص طوال الوقت علي الاشتراك بها لزيادة خبرتها، تحلم عند الحصول علي اللقب بعمل مشروع يحمل حملات توعية خاصه بالتنمر حيث يعاني منه الاطفال والمراهقين على حد سواء.

 متسابقاتميس إيجيبت

"دالا المهندس"
بصوت به نبره حماس تحدثت الينا دالا المهندس، 24 عاما، تدرس بكليه الالسن، مؤكدة أنها تسعي للدخول في عالم المرأة والحديث عن العنف الذي تتعرض له بشكل كبير، فهى تعاني من عدم الاعتراف بكونها مجني عليه في قضايا التحرش والاغتصاب.

واضافت لـ "الدستور" أن اهلها يمثلون مصدر دعم كبير لها بل يعملون طوال الوقت تقدمها للامام في مجالات الموضة والجمال كي تحقق حلمها.

وأوضحت أن دخولها للمسابقه ليس بدافع الشهرة بل لخدمة المراة والدفاع عن حقوقها والحديث عبر السوشيال ميديا عنها، وعن دخولها مجال الموضة قالت:" اعشق الازياء واسعي طوال الوقت لزيادة خبراتي في هذا المجال

ads
ads
ads