السبت 19 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

العراق ينفي الاتفاق على دخول الشرطة الإيرانية إلى البلاد

الخميس 06/سبتمبر/2018 - 01:34 م
 اللواء سعد معن
اللواء سعد معن
نيفين أشرف
طباعة
نفت وزارة الداخلية العراقية ما تردد بشأن اتفاق عراقي مع طهران، على دخول الشرطة الإيرانية إلى البلاد، في ظل الاحتجاجات التي تشهدها محافظة البصرة منذ بداية سبتمبر الجاري.

كانت بعض تقارير قد أفادت بتوجيه الاتهامات لإيران بإشعال الاحتجاجات في العراق، وسط مخاوف من انتشار العنف في باقي محافظات البلاد.

فيما قال المتحدث باسم الداخلية العراقية اللواء سعد معن: "إن البعض تناول مقاطع فيديو لتدريب عسكري في إحدى دول الجوار على أنه للمتظاهرين، والبعض تناول أيضًا صورًا مؤلمة تعود بالحقيقة إلى أحداث في دول أخرى"، مبينًا أن البعض أشاعوا وجود اتفاق بين العراق وإيران على دخول الشرطة الإيرانية إلى داخل العراق.

وأكد معن، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في العاصمة بغداد، عدم وجود هذا الاتفاق، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد الإيراني كان لأجل التنسيق للزيارة الأربيعينة المقبلة، كما حذر من سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات التي تطلق عبر منصات تلك المواقع.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية العراقية، فرض حظر التجوال فى محافظة البصرة من الساعة 3 عصرًا وحتى المساء، لورود بعض المعلومات الاستخبارية بنية بعض الأشخاص الاعتداء على بعض مبانى المحافظة.

الكلمات المفتاحية

ads