الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

حفل غنائى بالمجان لمرضى انحلال الجلد الفقاعى بمؤسسة ياسمين السمرة

الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 01:57 ص
جريدة الدستور
مرام سعيد
طباعة
ads
اقامت مؤسسة ياسمين السمرة الخيرية بمقر المؤسسة بالمهندسين حفل غنائي مجاني، لأبناء المؤسسة من الأطفال مرضى انحلال الجلد الفقاعي وذويهم، وقد شارك في الحفل الكثير من المتبرعين منهم المطربة: هند عمر، والعازفين: سارة البُططي، محمود حسن، مصطفى السيد، محمد عز، مصطفى كمال.
وقام أطفال المؤسسة العازفين بغناء مجموعة من الأغاني منها: سوسة سوسة، ذهب الليل، يا بنات يا بنات، شخبط شخبيط، كما انشدت الفرقة مجموعة من الأغاني الطربية منها: جانا الهوا جانا، لولا الملامة، على رمش عيونها.

واختتم الحفل بمجموعة من أغاني عيد الميلاد، بمناسبة احتفال المؤسسة بالأطفال مواليد شهر سبتمبر ( هذا الشهر التى ولدت فيه ياسمين اوله عام ١٩٩٧ وتوقت اخره عام ٢٠١٢).
وقد أعرب الفنانين المُشاركين في الحفل عن سعادتهم البالغة ودعمهم الكامل لمؤسسة السمرة التي تهدف إلى رسم البسمة والأمل على وجوه الأطفال المُصابين بمرض إنحلال الجلد الفقاعي وذويهم.
جدير بالذكر أن ياسمين السمرة هي أصغر فنانة كاريكاتير في مصر، ولدت عام1997، وتوفيت عام 2012، وعمرها 15 عامًا؛ بسبب مرض انحلال الجلد الفقاعي، وهو مرض جلدى نادر لم يتم التوصل لعلاج له حتى الآن على مستوى العالم لكن بعزيمتها استطاعت ياسمين أن تتناسى المرض من خلال الرسم والتفوق الدراسي، وقررت والدتها أن تشجع موهبتها بإقامة 3 معارض بساقية عبدالمنعم الصاوي في أعوام 2007 و2009 و2011.
وافتتح معارضها فنان الكاريكاتير المرحوم مصطفى حسين والفنان التشكيلى الدكتور مصطفى الرزاز والمهندس محمد الصاوي، وكانت تتبرع ياسمين بدخل لوحاتها الفنية للأطفال المصابين بنفس المرض في القصر العيني، وبعد وفاتها قررت والدتها إنشاء مؤسسة عام ٢٠١٤ تحمل اسمها لدعم المُصابين بهذا المرض النادر وأسرهم معنويا وماديا وصحيا وتغطية تكاليف العلاج والعمليات الجراحية فى اليد والأسنان والعيون حسب إرشاد الدكاترة فى جميع التخصصات..
وقد تزايد عدد الاطفال منذ ٢٠١٤ إلى ٧٠ حالة على مستوى مصر.
ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads