الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بث مباشر قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية (الأهلي - المصري)

الإثنين 03/سبتمبر/2018 - 01:29 م
جريدة الدستور
الدستور
طباعة
ينتظر اليوم عشاق الساحرة المستديرة اجراء مراسم سحب قرعة الدور الربع النهائي في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في مقر الاتحاد الأفريقي "كاف" بالقاهرة.. وتذاع القرعة عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية.

وتترقب الجماهير المصرية بالأخص نتائج قرعة اليوم بعد تأهل النادي الأهلي لدور الثمانية بدورى الابطال، والمصرى البورسعيدى لدور الثمانية ببطولة كأس الكونفدرالية.

الأندية المتأهلة لدوري أبطال أفريقيا
تأهلت 8 أندية إلى دور ربع النهائي وهي الوداد المغربي حامل اللقب ووصيفه الأهلي المصري وثنائي تونس النجم الساحلي والترجي ووفاق سطيف الجزائري بجانب مازيمبي الكونغولي وحوريا الغيني وبريميرو دو أوغوستو الأنغولي.

وحملت 5 أندية اللقب القاري من قبل وهي الأهلي المصري والوداد المغربي والنجم الساحلي والترجي التونسيين ومازيمبي الكونغولي.

تصنيف القرعة

وضع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لوائح منظمة لمنافسات أدوار خروج المغلوب بعدما تقرر إجراء قرعة أخرى لها.

وتم الاتفاق على 4 مواجهات بين الفرق متصدرة الترتيب بدور المجموعات وصاحبة المركز الثاني على أن يتم تجنيب أي فريق واجه الآخر في دور المجموعات.

ويشمل التصنيف الأول الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي والوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي، بينما يضم التصنيف الثاني الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري وحوريا الغيني وبريميرو دو أوغوستو الأنغولي، وبالتالي الأهلي سيتجنب مواجهة الترجي، والوداد يتجنب مواجهة حوريا ومازيمبي لن يواجه الوفاق، كما أن النجم لن يواجه بطل أنغولا.

وتقام جولة الذهاب لدور الثمانية يومي 14 و15 سبتمبر الجاري على ملاعب الفرق صاحبة المركز الثاني والإياب يومي 21 و22 من نفس الشهر على ملاعب الفرق المتصدرة.

قرعة الكونفدرالية
تجرى أيضًا قرعة كأس الكونفدرالية الأفريقية بنفس النظام والمواعيد أيضًا.

وصعدت 8 أندية لربع النهائي وهي الرجاء ونهضة بركان المغربيين والمصري واتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيري ورايون سبورت الرواندي وكارا بطل الكونغو برازفيل وفيتا كلوب الكونغولي.

ويضم التصنيف الأول الرجاء ونهضة بركان واتحاد الجزائر وإنيمبا، ويضم التصنيف الثاني المصري وفيتا كلوب وكارا برازفيل ورايون سبورت.

يذكر أنه للمرة الثانية في تاريخ دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية، يقام دور الـ16 بنظام المجموعات، وللمرة الأولى يجرى دور الثمانية بقرعة بين المتأهلين من مجموعات دور الـ16.

وتقول لوائح الكاف في تنظيم القرعة التي تقام في السابعة مساء، أن القرعة طبيعية للغاية، حيث تنص المادة 22 من البند الثالث من لوائح دوري أبطال إفريقيا 2018 إن الأندية التي كانت معا في نفس المجموعة لن تتواجه في دور الثمانية.

أما المادة 23، فتنص إن متصدري المجموعات سيواجهون ثواني المجموعات في دور الثمانية، وتقام مباريات الذهاب على أرض أصحاب المركز الثاني.

بحسب لوائح الكاف، نعم، سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي يوم 3 سبتمبر أيضا.

قواعد المباريات
مباريات الذهاب والإياب تلعب بالقواعد الطبيعية، حيث ستحسم الأهداف خارج الأرض الأمر في حال التعادل، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح.
ads