القاهرة : الخميس 20 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الخميس 30/أغسطس/2018 - 05:42 م

الحكومة تجتمع لمناقشة وفاة السائح البريطاني وزوجته

الدكتور مصطفي مدبولي،
الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
رامى حسين
dostor.org/2304244

استقبل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بيتر فانكهاوزر، ‪المدير التنفيذي لمجموعة توماس كوك في حضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة؛ لتأكيد حرص الحكومة المصرية على تحديد الأسباب وراء وفاة السائحين البريطانيين ف الغردقة.

وقالت المشاط إن الدكتور مصطفى مدبولي أكد خلال اللقاء التزام الحكومة المصرية بالإعلان عن النتائج النهائية للتحقيقات بشفافية.

من جانبه، أوضح بيتر فانكهاوزر ‪Peter Fankhauser‬، المدير التنفيذي لمجموعة توماس كوك، أن المناقشات خلال الاجتماع كانت بنّاءة للغاية، وأن رئيس الوزراء ووزيرة السياحة قاما بطمأنته بأنهم يبذلون كل ما في وسعهم لضمان أن يكون التحقيق في الواقعة شاملًا وشفافا وأنه سيقدم لنا الإجابات التي نحتاجها في أسرع وقت.

تقود الجهات القضائية، ممثلة في النائب العام المصري، إجراءات هذه التحقيقات وأنه من المتوقع إعلان نتيجة التحقيقات خلال الأسبوع المقبل، وسيتم بعدها اتخاذ إجراءات عودة الجثمانين إلى بلدهما وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

كان السائح المتوفي بأحد فنادق مدينة الغردقة إنجليزي الجنسية يدعي جيمس كوبر، 69 عامًا، وفارق الحياة بغرفته الفندقية، في الحادية عشرة، من صباح الثلاثاء الماضي، وتبيّن بعد الكشف الطبي أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

فِي الرابعة مساءً تم نقل سوزان كوبر، 64 سنة، زوجته إلى مستشفي الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمده 30 دقيقة، إلاّ أنها فارقت الحياة في الخامسة واثنتي عشرة دقيقة.

ads