رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

للرجال.. 5 خطوات لاحتواء زوجتك

الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 08:23 م
احتواء زوجتك
احتواء زوجتك
نور أيمن
طباعة
قدم موقع "فسيولوجي توداي" الأمريكي، إليك بعض الخطوات المهمة للتعامل مع الزوجة دون أن تشعر بأنك تريدها لأجل الجنس فقط.

- التمهيد لها

أساس العلاقات تعزيز الألفة بينكما من خال نمو المشاعر، ومهما كنت مشتاقًا لزوجتك فمهد لها أولا فالنظرة وحدها تلعب دورًا كبيرًا.

- تعامل معها برفق أثناء العلاقة

الزوجة تشعر بالتعب مثل الرجل، ربما من العمل في المنزل، أو صراخ الأولاد ورعايتهم، أو حتى العودة من عملها، لذا تكون القابلية للعلاقة الحميمة أقل، هذا فضلا عن الظروف الخارجة عنها، أما طبيعة جسدها نفسه فأمر آخر، إذن لصحة زوجتك في هذه الأوقات عليك تجنب العلاقة، لكن لا تتجنب الزوجة نفسها أيضًا.

- تأهب من أجلها

هناك أمور يجب عليك الاهتمام بها قبل العلاقة، فرائحتك وملابسك ونظافتك لا تكن من جانب اهتمام المرأة فقط، بينما الرجل أيضًا يتطلب منه الاهتمام بنظافته أمام زوجته، تعامل معها وكأنكم في نزهة وحفل سهرة بقدر استطاعتك، فالزوجة بحاجة للشعور بأهميتها لديك.

- جدد وأبدع

المرأة تتسم بذاكرتها القوية والتي تستدعيها للتفكير والشعور في كل أفعالك، ولأنها تحبك تخشى أن تخبرك برغبتها في التجديد في علاقتكما سويًا، لذلك جدد من نفسك، فعلى سبيل المثال جدد الأجواء والأوقات، أذهب لها حاملًا ورودًا كل فترة، جدد مكان العلاقة نفسه، جدد كل ما يمكن تجديده، وكأنها أول مرة تلقى فيها زوجتك.

- أبق لفترة بعد العلاقة

لا ترحل سريعًا، فالاندماج في العلاقة شيء، والانتهاء منها شيء آخر، فلا تعطيها ظهرك وكأنها فتاة ليل تترفع عن النظر إليها، وحتى إذا شعرت أنك في حاجة للنوم أنتظر، حيث أن الخاتمة يجب أن تكون بالضمة والعناق، باللطف والحديث، فالعلاقة ليست هي النهاية بل لعلها البداية لأوقات إضافية جميلة، لحل المشكلات الأخرى بذهن أصفى، ولا تتحول العلاقة نفسها إلى مشكلة عند الزوجة.