رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محمد صلاح يتصدر "تويتر" وساويرس أبرز داعميه فى أزمته مع الجبلاية

محمد صلاح
محمد صلاح

تصدر هاشتاج اللاعب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، موقع التدوينات "تويتر" عقب نشره تغريدة، أمس الأحد، انتقد فيها تعامل اتحاد الكرة معه، وتجاهله وعدم الرد عليه.

وكتب محمد صلاح على "تويتر": "الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا لهم الراحة.. لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا، ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي.. لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟".

ومن جانبه، أعلن اتحاد الكرة، في بيان رسمي ردا على تغريدة "صلاح"، بأنه لم يتلق أى اتصالات أو رسائل أو مخاطبات مباشرة من أى من لاعبى المنتخب الوطنى الأول، خاصة من محمد صلاح، وكل ما ورد للاتحاد من مخاطبات رسمية كان من وكيل اللاعب، علما بأن المخاطبة الرسمية وردت إلى الاتحاد بتاريخ 23 أغسطس الحالى، بعد أن أرسل فى وقت سابق رسالة على "الإيميل" الشخصى لرئيس الاتحاد بتاريخ 11 أغسطس، وتم التواصل معه يوم 16 أغسطس، للتأكيد عليه بأن أي طلبات يجب أن يتم إرسال خطاب رسمى بها على الفاكس أو الإيميل الرسمى للاتحاد، ومع تسلم الاتحاد الخطاب الرسمى تم إبلاغه بأن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وهو الاجتماع الذى أعلن عن عقده اليوم الإثنين، حيث ستتم خلاله مناقشة هذه الطلبات وإعلان رده عليها.

وأضاف بيان الاتحاد: "الحقيقة أن الخطاب المذكور استخدم عبارات رأى مسئولو الجبلاية أنها غير مناسبة يصعب القبول بها، لما احتوته من تجاوزات، وتعد سابقة لم تحدث فى تاريخ العمل الإدارى لكرة القدم على مستوى العالم، عندما يطالب وكيل لاعب اتحاد كرة بالاستقالة إذا لم يستجب لطلباته التى وصفها بأنها غير قابلة للتفاوض".

وأثارت أزمة اللاعب محمد صلاح مع اتحاد الكرة ردود فعل مختلفة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث هاجم البعض اتحاد الكرة داعمين محمد صلاح مطالبين الاتحاد بالاستقالة، فيما رأى آخرون أن اتحاد الكرة هو من صنع نجومية محمد صلاح على الساحة المصرية والعالمية.

وعلق رجل الأعمال نجيب ساويرس على أزمة محمد صلاح مع الاتحاد عبر تغريدة على "تويتر" قائلا: "وهو وكيله مش بيمثله؟ التعامل مع قامة مصرية زي محمد صلاح رفع اسم بلده بطريقة غير مسبوقة ميكونش كده.. وعدم الرد يضعف حجتكم.. وأنا بضم صوتي لمحمد صلاح.. استقيلوا وريحونا بعد الفشل الذريع!".

وقال خالد بيومي، محلل وناقد رياضى، في تغريدة له: "الاتحاد اللى المفروض يبني بيهدم وبيكسر وبيعطل واحد من أهم لاعبي العالم محمد صلاح"، فيما اتفق معه هيثم فاروق المحلل التحكيمي قائلا: "محمد صلاح أحد أهم الشخصيات المصرية في السنوات الأخيرة إن لم يكن أهمها على الإطلاق، ورفع اسم مصر عاليا في الملاعب الأوروبية، وصنع المجد بقدمه وفكره وبأخلاقه الرفيعة.. سحقا لمن يتجاهل فخر مصر والعرب".

وعبرت واحدة من ناشطات شبكات التواصل الاجتماعي تدعي "رونزا" قائلة: "لا أعتقد أن محمد صلاح يسعي للشهرة على حساب الاتحاد، هو مشهور أصلا، لكن هذه المشاكل الجمهور ليس طرفا فيها، لذا كان من الأفضل أن لا ينشر التغريدة، ومن الأولى أن يرسل وسيطا للاتحاد".

ودعا أحد النشطاء ويدعى مصطفي نصر للاعب محمد صلاح قائلا: "ربنا يكرمك ويوفقك وينصرك نصرا عزيزا ويصلح حال بلادنا".

وسخر آخر قائلا: "إنت عارف إيه اللى يضحك في حوار محمد صلاح واتحاد الكرة إنهم ماستلموش أى بلاغ رسمي من اللاعب، وبيقولوا إن وكيله بعتلهم تقرير بس هو بعته يوم 23، وكان في إجازة العيد، بالمعنى هنفتح إن شاء الله يوم السبت ابقى تعالى أول مانفتح ".