القاهرة : الأربعاء 19 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
سياسي
الجمعة 24/أغسطس/2018 - 08:20 م

الخولى: انفصال «مستقبل وطن» عن «دعم مصر» فى الانعقاد الرابع للبرلمان شائعة

 المهندس حسام الخولى
المهندس حسام الخولى
محمد جعفر
dostor.org/2297541

قال المهندس حسام الخولى، الأمين العام لحزب «مستقبل وطن»، إن الحديث عن وجود نية للانفصال عن ائتلاف «دعم مصر»، فى بداية الانعقاد الرابع للبرلمان، شائعة لا أساس لها من الصحة.
وجاء تصريح الخولى الذى أدلى به لـ«الدستور» ردًا على الأخبار المتداولة خلال الفترة الأخيرة، التى أشارت إلى وجود أزمة بين الائتلاف والحزب، وأن الحزب سيطلق ائتلافًا برلمانيًا لينافس به «دعم مصر»، مستغلًا انضمام عدد كبير من النواب الحزبيين والمستقلين إليه فى الفترة الأخيرة.
ورأى «الخولى» أن وجود الحزب ضمن ائتلاف «دعم مصر»، يضمن وجود تنسيق داخل البرلمان، نافيًا وجود أى خلافات بين الحزب والائتلاف، ومشيرًا إلى انضمام عدد كبير من النواب المستقلين والحزبيين إلى الحزب فى الفترة الأخيرة، وهو ما ستظهره نتائج انتخابات اللجان النوعية المقررة بداية الانعقاد الرابع، على حد قوله.
وأضاف: «الحزب سيعد قائمة بنوابه الذين سيرشحهم لشغل مناصب بمكاتب اللجان النوعية، بعد تقييم أدائهم خلال الأدوار الماضية، وخطتهم لإدارة اللجان، بعيدًا عن ائتلاف دعم مصر، وسنخوض انتخابات اللجان النوعية بقائمة للحزب دون التنسيق مع الائتلاف».
وأشار إلى أنه سيتم إعلان القائمة الكاملة لنواب حزب «مستقبل وطن» داخل البرلمان، بعد انتخابات اللجان النوعية بالمجلس، مؤكدًا أنه لا يوجد حصر كامل بالنواب المنضمين حديثًا إلى الحزب حاليًا، بسبب كثرتهم، معلقًا: «أوشكنا على الثلثين».
وتابع الأمين العام لـ«مستقبل وطن»، أن هناك إقبالًا كبيرًا من النواب على الالتحاق بعضوية الحزب، نظرًا للخدمات والدعم المقدم منه لهم فى الدوائر، ونشاطه التشريعى، لافتًا إلى أن البرلمان لن يسقط عضوية النواب الذين غيروا صفتهم الحزبية، أو المستقلة، لأن «مستقبل وطن»، أصبح يمتلك أغلبية تمكنه من رفض أى تصويت على إسقاط العضوية لأى من أعضائه.
من جهته أكد الدكتور مجدى مرشد، الأمين العام لائتلاف «دعم مصر»، أن العلاقة بين حزب «مستقبل وطن»، والائتلاف، جيدة، نافيًا وجود أى خلافات، قد تؤدى إلى حدوث انفصال داخل البرلمان.

ads