-
السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

غدًا.. البابا تواضروس يترأس أسبوع "العودة للجذور"

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 08:06 م
البابا تواضروس
البابا تواضروس
مونيكا جرجس -ماريان رسمي
طباعة
تنظم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا السبت، أسبوع العودة للجذور والذي يضم شباب المهجر، وذلك بمناسبة مرور 50 عامًا على إنشاء خدمة المهجر.

يشهد الافتتاح مشاركة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الأساقفة، وذلك بمركز لوجوس بالمقر الباباوي بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

ومن جانبه؛ كان قد أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن الانتهاء من الملتقى الأول لشباب العالم والذي يعقد غدًا، تحت شعار "العودة للجذور".

وأضاف حليم، في تصريح خاص لـ«الدستور»، أن الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية يتضمن قارات العالم الـ5، وذلك بمناسبة مرور خمسين عامًا على تواجد الكنائس المصرية في الخارج.

واستطرد أن البرنامج "تعليمي - ثقافي - روحي – سياحي"، والزيارات تشمل مدن "القاهرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، وادي النطرون، الأديرة".

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أعلنت عن استعدادها لإطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الأول للشباب، فى تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، من جميع الإيبارشيات القبطية داخل مصر وخارجها، بدءًا من ٢٥ أغسطس المقبل، حتى بداية سبتمبر، بمركز لوجوس للمؤتمرات بالمقر البابوى بوادى النطرون.

وجاءت دعوة الأنبا سوريال أسقف ملبورن وتوابعها، للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، لمشاركة 200 من الشباب القبطى، لحضور الأسبوع العالمى للشباب القبطى الأرثوذكسى من جميع الإيبارشيات القبطية داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر أن يتضمن المؤتمر برنامجا روحيا للشباب، يشمل عدة محاضرات وبعض الأنشطة الروحية والترفيهية.

وكانت إيبارشية ملبورن وتوابعها بأستراليا فتحت باب التقديم أمام شباب الإيبارشية، لمن يرغب بحضور أسبوع الشباب فى يناير الماضى، من قبل لجنة من الآباء الكهنة والخدام، حيث وضعت الإيبارشية شروطًا للمتقدمين، منها أن يجيد الإنجليزية بطلاقة وقادر على التواصل باللغة العربية وأن يكون خادمًا نشيطًا بالكنيسة، بالإضافة إلى خطاب تذكية من أب الاعتراف إلى شراء تذكرة السفر للقاهرة.