الأحد 05 أبريل 2020 الموافق 12 شعبان 1441

بالمشروبات الطبيعية تخلص من "السيلوليت"

الجمعة 24/أغسطس/2018 - 06:27 م
جريدة الدستور
نور أيمن
طباعة
"السيلوليت"، تلك الأزمة التي يواجهها الكثير من إضطرابات في شكل الجلد، الذي ينتج عن ترسب طبقات من الدهون تحت الطبقة الجلدية، فهو يحول شكل البشرة في مناطق معينة إلى تورم وتنفخ، فهو الاكثر انتشارًا بين صفوف النساء.

تنتج عن إضطرابات الهرمونات الخاصة بالاستروجين والبروجسترون، فهي طبقات تظهر أحيانًا بسبب الحمل والتدخين وغيرهما، وللتخلص من هذا الأمر، لا بد من تدليك المناطق المترهلة باستمرار حتى اندثار الدهون بشكل نهائي، من خلال الاستعانة ببعض المشروبات المساعدة على التخسيس، والتي تعمل كمحفز يساعد على القضاء على طبقات الدهون في وقت قصير بحسب موقع أمريكي.

وللتخلص من الأرداف وتحول الجسم رشيق بقليل من المجهود ستحصل على مرادك، بمزاولة نظام رياضي بسيط بجانب الاستعانة ببعض الأعشاب، حيث يمكنك أن تتناول مشروبات من خلال الحفاظ على احتساء 3 أكواب يوميًا بتوقيا منتظم:

1- الشاي الأخضر والليمون

يتم تحضيره من خلال ملعقة شاي أخضر بالإضافة إلى نصف ليمونة، ويتم خلط المزيج لمدة عشر دقائق في الماء المغلى، واحتسي 3 أكواب يوميا من هذا المشروب لمدة شهر واحد.

2- محلول سيقان الكرز

يتم تحضير لتر من هذا المشروب، ويتكون من 20 غراما من سيقان الكرز ويذوب سيقان الكرز في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة قبل أن تصفي المحلول باستعمال مصفاة جيدة.

3- شاي الجافا الأخضر
ويتم تحضيره من خلال جلب 5 جرامات من أوراق شاي الجافا، ويتم ذوبانهم لمدة 5 دقائق، واشربي ما بين كأسين إلى 3 كؤوس يوميًا لمدة شهر، يجب أن تحرصي على احتساء آخر كأس عدة ساعات قبل النوم لتفادي أية اضطرابات في النوم.

4- مشروب الخرشوف ونبات القراص

لتحضير كوب واحد من هذا المشروب، تحتاجين إلى ملعقة من الخرشوف، وملعقة من نبات القراص، ويخلطوا لمدة عشر دقائق في الماء المغلى، ثم يترك لمدة 5 دقائق قبل تناوله، احتسي ما بين 3 و4 أكواب يوميا لمدة شهر على الأقل.

الكلمات المفتاحية