الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

بولتون يعلق على تصريحات ترامب بشأن القدس

الأربعاء 22/أغسطس/2018 - 11:57 ص
جون بولتون
جون بولتون
هالة أمين
طباعة
قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جون بولتون، فى مؤتمر صحفى عقد فى إسرائيل اليوم الأربعاء، إن الإدارة الأمريكية تواصل عملها بشأن خطة الرئيس دونالد ترامب للتوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد جدول زمنى لإعلان خطة ترامب، مضيفًاأنه:  "كان هناك الكثير من التقدم في المنطقة"، حسبما أفادت صحيفة جورزاليم بوست.

وأوضح بولتون أن تصريحات ترامب "ليست قضية مقايضة"، مضيفًا أنه وأي شخص آخر يتوقعان أن يقول الفلسطينيون إنهم لم يحصلوا على أشياء، ويجب أن يحصلوا على أشياء أخرى، مضيفًا أن "هذا في نهاية المطاف هو شيء سيتوجب على الأطراف الاتفاق عليه".

وكان ترامب قد قال أيضا إنه: "يدرك الآن لماذا لم يتابع الرؤساء الأمريكيون السابقون وعدهم بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وقد تلقيت مكالمات هاتفية لا نهاية لها من زعماء العالم تحثني على عدم المضي في قراري، لكنني وافقت عليه، وكان ينبغي أن يتم منذ سنوات".

وكرر ترامب ما قاله في الماضي بأن صفقة السلام الإسرائيلية الفلسطينية هي "أصعبها جميعًا".

وحسب الصحيفة، فإن فريق ترامب، ومنهم جاريد كوشنر كبير مستشاريه وجيسون جرينبلات مبعوثه للمفاوضات الدولية، قالوا إنهم ينهون الخطة ويعملون على طرحها، لكنهم لم يعرضوا أي جدول زمني.

ويعمل حاليا جاريد كوشنر، صهر ترامب، مع مسئولين كبار آخرين في الإدارة حول خطة سلام شاملة لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وقال الفريق إن أيًا من الطرفين لن يكون راضيًا تمامًا عن محتوياته.