القاهرة : الأربعاء 19 سبتمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الجمعة 17/أغسطس/2018 - 09:42 م

صيادو الإسماعيلية: عودتنا لقناة السويس مكافأة رئاسية على صبر 11عامًا

صيادو الإسماعيلية:
محمود الكيلانى
dostor.org/2291172

أعرب عدد من صيادى الإسماعيلية عن فرحتهم بالعودة للصيد فى مياه قناة السويس، بعد غياب طال أكثر من ١١ عامًا، ووجهوا رسالة شكر وعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسى.
وتوجه شحتة محمد، شيخ صيادى الإسماعيلية، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، نيابة عن كافة الصيادين، ووعد بأن يكون صيادو الإسماعيلية عند حسن ظنه، من خلال المحافظة على أمن واستقرار الملاحة فى مجرى القناة. وأشار شحتة إلى وجود ما يقرب من ٥ آلاف صياد، فى سجلات هيئة الثروة السمكية بالإسماعيلية، واصفًا إياهم بـ«الوطنيين المخلصين»، لأنهم عانوا كثيرًا خلال الفترة الماضية.
وقال زغلول دياب، صياد: «أنا أعمل فى هذه المهنة منذ ٢٠ عامًا، وأوجه الشكر للرئيس السيسى، الذى رأف بحالنا وبظروفنا، وقرر عودتنا للصيد من جديد فى مياه القناة. بعد أن عانينا كثيرًا خلال الفترة الماضية، لأن الصيد هو مصدر رزقى الوحيد أنا وأبنائى السبعة».
وأضاف كريم محمد، صياد: «أعمل فى الصيد منذ ٣٥ عامًا، ورغم أننى أعانى المرض، لكننى أرفض أن أقبل المساعدات من الآخرين، وأفضل العمل وكسب رزقى بنفسى، لذلك أنا سعيد جدًا بعودتى للصيد فى مياه القناة، خاصة أن الناس والمحال التجارية تفضل أسماك القناة على أى نوع آخر، وأشكر الرئيس الذى اتخذ هذا القرار الجرىء».
وقال مصطفى محمود، ٢٤ عامًا، صياد: «تفهمنا قرار منع الصيد، لذلك قرر الرئيس مكافأتنا، بهذا القرار الذى انتظرناه طويلًا».

ads
ads