الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

بعد زيادة سعر الدخول.. الدستور ترصد أحوال حديقة الحيوان (صور)

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 03:49 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
آية سالم
طباعة
ads
ما أن أعلنت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية، عن ارتفاع سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان من 5 جنيهات لـ 25 جنية بعد الانتهاء من عيد الأضحى، وذلك من أجل تحسين الخدمات وتغييير شركة النظافة بجانب وجود شرطة نسائية بالحديقة، وتركيب شبكة كاميرات مراقبة، حتى أثيرت موجه عارمة من الانتقادات.

وطالب عدد من المعترضين على الرسوم الجديدة بإصلاح الحديقة وتطويرها وجلب حيوانات جديدة لها فقبل رفع الأسعار.

ورصد "الدستور" أجواء الحديقة عقب الأعلان عن هذه الزيادة، والتطورات التى سوف تشهدها،ومدجى توافر إصلاحات جديدة أو بداية لعمليات التطوير.

ما أن تتجاوز فردى الأمن المتواجدان على باب الحديقة، واللذان تتلخص مهمتهما في التأكد من حصول الزوار على تذكرة الدخول، حتى تشاهد عشرات الأسر الذي اصطحبوا أطفالهم للتنزه في الحديقة.

ويصطحب الزوار معهم بعض المأكولات والمشروبات والتى يلقى بها البعض على الأرض دون الإلتفات لصندوق القمامة، لياتى عامل النظافة ويقوم بتنظيف ما هو ملقى على الأرض، لكن يلاحظ قلة عدد عمال النظافة فى الحديقة، وفقا لما رصدته الدستور.

وعلى الرغم من انتشار حراس حول بيوت بعض الحيوانات إلا أن كان هناك عدد من الأقفاص الخاصة بالحيوانات لا يوجد عليها حراس، فيما لم تتوفر شرطة نسائية بالحديقة على الإطلاق، وتقتصر الحراسة على البوابات الرئيسية.
ads
ads
ads
ads