رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالصور.. 8 أماكن غير تقليدية للتنزه فى عيد الأضحى


"كافيهات، مطاعم، سينمات، حدائق عامة"، تلك هي أماكن الخروج والتنزه التقليدية التي إذا سألت عنها أي شخص: أين تنوي الذهاب للخروج في العيد، سيخبرك بها، ولكن إذا كنت ترغب في الشعور بالاختلاف والتجدد هذا العيد، اكتشف خلال السطور التالية أماكن الخروج غير التقليدية التي ستشعر فيها بالمتعة مع عائلتك وأصدقائك في العيد.

1-القرية الفرعونية
تضم مظاهر الحياة الفرعونية بكل تفاصيلها، ويمكنك من خلال رحلة بالقارب الاستمتاع بسحر الحضارة الفرعونية، إلى جانب التجول للعديد من المتاحف، وتناول طعامك بالمطعم الفرعوني.

وفي أيام العيد تفتح أبوابها ببرنامج ترفيهي، يشمل رحلة قروية وكنوز توت عنخ آمون ومتحفين من اختيارك، إلى جانب عروض فنون شعبية، وفقرات السيرك القومى، بابيت شو، معرض فنون تشكيلية".

وسعر التذكرة 90 جنيهًا للفرد، والأطفال من سن 3-5 سنوات 40 جنيهًا، والأطفال من سن 5-10 سنوات 20% خصمًا، وتقع في 3 شارع البحر الأعظم بالجيزة.

2- أفريكا سفاري بارك
التعامل مع الحيوانات دون أي قيود سيشعرك بكثير من المتعة والسعادة التي لا توصفها أي كلمات، مثل وقوفك بجانب الغزال وأنت تؤكله والقردة وهي تلعب حولك وتقفز على السيارة التي تقلك، وكذلك الطيور التي تحاوطك من كل اتجاه وصوت العصافير التي تغني، ليس هذا فقط بل رؤية جميع الحيوانات على طبيعتهم دون أي أسوار ولا أي قيود.

ويمكنك التجول بينهم بسيارتك الخاصة أو بأحد السيارات المخصصة في الحديقة للتجول بداخلها، إضافة إلى الرحلة النهرية، وتقع أفريكا سفاري بارك بطريق "مصر- إسكندرية".

3-بريك أوت إيجيبت Break out Egypt
تجربة جديدة إذ تعيش حالة من الخطف الحقيقية مع Break out Egypt، التي تقوم على الخطف ووضعك في حمام عام أو سجن أو مقبرة أو معمل، ولن تخرج من هذا المكان إلا إذا عثرت أنت وأصدقاؤك على مفاتيح الأبواب للهرب، مقر "بريك أوت إيجيبت" في شارع التسعين بالتجمع الخامس، وبأمريكانا بلازا بالشيخ زايد.

4-أدرينالين بارك أو كي أكشن سبورتس
إذا كنت من محبي المغامرات والأكشن وترغب في تجربة الأشياء بنفسك، اجمع أصدقاءك وتوجهوا إلى أدرينالين بارك أو كي أكشن سبورتس للاستمتاع بلعبة paintball، فهي عبارة عن حرب حقيقية ستعيشها أنت وأصدقاؤك، ومن خلال انقسامكم إلى فريقين ولكل منكما أسلحة وذخيرة وملابس وخوذة وباتباع التعليمات تبدأ الحرب بينكما، وتقع أدرينالين بارك في السادس من أكتوبر وكي أشكن سبورت في منطقة الرحاب.

5-جرافيتي كود Gravity cod
إذا كنت من هواة الأفعال الجنونية اقفز فى الهواء الطلق وتخلص من كل الطاقة السلبية بداخلك مع أول مركز ترامبولين في مصر، فهي تجربة ممتعة وتستحق أن تجربها أنت وأصدقاؤك، ويمكنك لعب كرة السلة أيضا وأنتم تقفزون على الترامبولين وأن تقوم بالقفز عاليا دون خوف لتختبر مدى لياقتك، ليس هذا فحسب بل هناك العديد من الألعاب التي يمكنك ممارستها من خلال الترامبولين.

6-رفاهية بارك
وهو من الأماكن غير التقليدية، فهو يكون في إطار حروب الألوان وكرات الماء، ومدافع الليزر، كما يمكنك التمتع بالانزلاق والسقوط على ملعب كرة الصابون، إضافة إلى ممارسة ألعاب الفيديو جيم والإكس بوكس والبلاي ستيشن وهو بالبحر الأعظم بالجيزة.

وأسعار حرب الألوان 60 جنيهًا وتشمل 50 طلقة، وكرة قدم الفقاعات بـ40 جنيهًا لمدة 30 دقيقة للفرد.

7- جزيرة المعادي
مساحة كبيرة خضراء تطل على النيل، يمكنك الاستمتاع مع أفراد أسرتك بالطبيعة، بها ألعاب للأطفال بعضها مجانًا، والبعض بأسعار زهيدة، وداخل الحديقة أربعة مطاعم، المطعم الريفي والإيطالي، ومطعم صيني، ومطعم أفندينا، وتقوم بإعداد حفلات غنائية مجانية في أثناء أيام العيد، وتقع على كورنيش المعادي.

8-محمية وادي دجلة
محمية بمنطقة زهراء المعادي بالقاهرة، من خلالها تستطيع أن تعود لطبيعتك كإنسان هادئ نـقي على الفطرة بعيدا عن عقد الحياة العصرية، فهي تعد عالما مفتوحا لكل الناس خصوصا هواة السفاري والمغامرات وحياة العزلة وسط الجبال، ويكون الوصول إليها من وسط العاصمة ولا يستغرق نصف ساعة.