القاهرة : الجمعة 19 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تفاعلي الدستور
الأحد 12/أغسطس/2018 - 01:41 م

"موت مدفوع الثمن".. "الدستور" تحقق فى عمليات "تدبيس المعدة"

موت مدفوع الثمن..
إسلام الشرنوبي - آية الواحي
dostor.org/2283868

الوصول إلى وزن مثالي في وقت قصير تحول إلى "هوس" لم تفلح في مجابهته التحذيرات الطبية ولا حالات الوفيات المتكررة بسبب الأخطاء الطبية الناتجة عن استسهال التدخل الجراحي والذي يكلف الشباب حياتهم ثمنًا لهذا الحلم.

قبل عدة أشهر ظلت "سعاد أحمد"، في الأربعينيات من عمرها، تبحث بين الإعلانات التليفزيونية وأطباء السمنة لمعرفة الطريقة التي تتخلص بها من وزنها الذي قارب الـ١٥٠ كيلو جرامًا، حلم الرشاقة الذي أصبح كابوسًا راحت ضحيته جراء عملية فاشلة أنهت حياتها بعد سلسلة انتكاسات سريعة ومتلاحقة أصابتها بحالة تسمم شديدة.

تحكي نجلتها "سناء" قائلة: "بعد أن أجرت العملية وتم السماح لها بالأكل والشرب، بدأ الألم يداهمها مع تدهور في حالتها الصحية، كان الألم شديد للغاية لم تستطع أن تتحمله.

وتضيف: "الدكتور يؤكد أن العملية طبيعية ومن الممكن أن يكون هناك عدم تماشي بين العملية وبين جسمها، ظلت أيام تعاني بشدة مع نزول سائل أخضر استمر ليومين تقريبًا ثم تحول إلى اللون الأصفر وسط تأكيدات من الدكتور بأنه أمر عادي، إلى أن قررنا الذهاب لآخر لنفاجأ بأنها تعاني من حالة تسمم شديدة.

"الدستور" تكشف في هذا التحقيق تورّط عدد من الأطباء في عمليات تحويل المسار، بحثا عن الأموال دون الاهتمام بأرواح المواطنين، مما تسبب في ضحايا كثيرين من المصريين وحدوث أزمات صحية لآخرين بعد أن تحولت تلك العمليات إلى "سبوبة"، فى غياب تام لرقابة وزارة الصحة ونقابة الأطباء.

لقراءة القصة كاملة عبر تقنية cross media:

 

ads