الجمعة 03 أبريل 2020 الموافق 10 شعبان 1441

"الكيرفي" يتحول لأسلوب حياة

الأحد 12/أغسطس/2018 - 11:06 ص
جريدة الدستور
نور أيمن
طباعة
أثار غلاف لمجلة What Women Want ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصدر 3 فتيات ممتلئات القوام عليه، مما يعطي للمشاهد مفهوما جديدا للجمال الذي يتطلب مقاييس محددة للقوام.

وفي السنوات الماضية في العديد من البلاد، أصبح بإمكان السيدات ممتلئات القوام الظهور كواجهة لمجلة، فاستطعن العمل كعارضات لبيوت أزياء مختلفة، والظهور كفتيات للدعاية لماركات عالمية على أغلفة أشهر المجلات حول العالم، ولهذا استعانت رئيسة مجلس تحرير مجلة "what women want" المصرية بثلاث سيدات بأجساد "كيرفي".

وتصدر هذه المجلة في مصر منذ عام 2006، حيث قررت التغيير في مفهوم مقاييس الجمال في الوطن العربي، لاسيما وأن نسب السمنة بين الرجال والنساء مرتفعة، ومع ذلك تبقى الأزياء الخاصة بأصحاب هذه الأوزان مملة ومحدودة، في إشارة واضحة للتهميش وعدم الاهتمام. لهذا سعت مجلة "ماذا تريد النساء" لأمر نادر ومختلف من خلال تصدر الغلاف بسيدات ممتلئات.

وفي تشجيع من رئيس تحرير المجلة على إعطاء الثقة لتلك النساء في أنفسهن ظهرت كواحدة من ضمن الثلاثة على الغلاف، وذلك بعد أن قررن مشاركة صراعاتهن وتجاربهن مع قبول أجسادهن والتطوير من نفسهم وسط كل التعليقات السلبية المستمرة.

وفي تصريحات صحفية لـ «مريم نزار» رئيس تحرير المجلة، قالت: "أهدي هذا لنفسي التي منذ ثلاثة عشر عامًا شعرت بأنها ليست جيدة بما يكفي، أهدي هذا لكل امرأة شعرت أنها أقل من المستوى الكافي، أهدي هذا لكل شخص جعلني أشعر بالسوء تجاه نفسي، لكل شخص استخدم وزني كوسيلة ليكسرني، انظروا إلى الآن على غلاف مجلة، لن يكسرني أحد مجددًا". هكذا عبرت مريم نزار عن شعورها بعد ظهورها مع ماري بارمكي وماكرينا مجلي على غلاف مجلة What Women Want، في أمر نادر الحدوث في العالم العربي.

الكلمات المفتاحية